كشفت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا.. المزيد

مصر,ايتيدا,الاتصالات,وزير الاتصالات,تكنولوجيا,وزارة الاتصالات,الأمن,التكنولوجيا,شهادة الايزو 27001,هيئة ايتيدا

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 21:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في مجال أمن المعلومات

هيئة مصرية تحصل على شهادة الأيزو العالمية

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

كشفت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن حصول قطاع تأمين المعاملات الإلكترونية بالهيئة على شهادة الأيزو العالمية ISO/IEC 27001:2013 في مجال أمن المعلومات. 



وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن قطاع تأمين المعاملات الإلكترونية حصل على تلك الشهادة العالمية في زمن قياسي وبدون أي نقاط عدم مطابقة "non conformity" مما يُعد انجازا استثنائيا، وخاصة في ظل الظروف والتحديات الحالية.

وأكد بيان الهيئة أن حصول قطاع تأمين المعاملات الإلكترونية على شهادة الجودة النوعية ISO 27001، يأتي في إطار حرص الهيئة على تبني أفضل الممارسات العالمية في كافة إداراتها وخدماتها، وبالأخص تلك المتعلقة بأنشطة تأمين المعاملات الرقمية ومواكبة التطورات في هذا المجال وإدارة ومراقبة مخاطر أمن المعلومات؛ للتأكد من حمايتها والمحافظة على سريتها وسلامتها.

هالة الجوهري: تأمين المعلومات ضمن استراتجية بناء مصر الرقمية والتحول الرقمي

 

وأكدت المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي للهيئة، على اعتزام الهيئة خلال الفترة المقبلة تحقيق طفرة في مجال المعاملات الإلكترونية، والمشاركة بفعالية في استراتيجية بناء مصر الرقمية لخدمة توجه الدولة نحو التحول الرقمي.

وأشارت رئيسة الهيئة إلى الدور الذي تقوم به ايتيدا في بناء الكوادر البشرية المؤهلة في هذا المجال، وكذلك جهود توطين التكنولوجيا ونشر خدمات تكنولوجيا التوقيع الإلكتروني، وخاصة بعد التعديلات التي أجرتها الهيئة على اللائحة التنفيذية لقانون التوقيع الإلكتروني، والتي تم تفعيلها بموجب القرار الذي أصدره الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤخرا بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية.

جدير بالذكر أن المعيار العالمي لأمن المعلومات والمعروف باسم الآيزو 27001 يوفر المنهجية اللازمة لبناء نظام متكامل لأمن المعلومات، ويحقق أقصى معايير الأمن والسرية بشكل يضمن حماية المعلومات على جميع مستوياتها وبمختلف طرق حفظها أو تداولها، وبما يتوافق مع مختلف المنظمات الحكومية أو الخاصة.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد كشفت، في وقت سابق، عن إجراء تعديلات على اللائحة التنفيذية لـ قانون التوقيع الإلكتروني تتضمن إضافة خدمتي الختم الإلكتروني والبصمة الزمنية إلى اللائحة.

ويأتي هذا بموجب القرار الذي أصدره الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 15 لعام 2004 الخاص بتنظيم التوقيع الإلكتروني، وبإنشاء هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.  

شهادة الأيزو العالمية ISO/IEC 27001:2013 في مجال أمن المعلومات