عملت الدولة على بذلجهودها لتحسين الطاقة الكهربائية متمثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.. المزيد

بني سويف,الوادي الجديد,وزارة الكهرباء,الطاقة المتجددة

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 18:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بتكلفة 12 مليون جنيه

توصيل الكهرباء للقرى الأكثر احتياجًا في الوادي الجديد

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء

انتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من تنفيذ مشروع توصيلالتيار الكهربي للقرى الأكثر احتياجًا وفقرًا في محافظة الوادي الجديد، ضمن خطة الدولة للنهوض بالطاقة في المناطق النائية.



تركيب أعمدة جهد منخفض ومتوسط لقريتين بالوادي الجديد

وأكد وكيل وزارة الكهرباء بمحافظة الوادي الجديد، المهندس سيد العربي، أن المشروع يتضمن توصيل خطوط وتركيب أعمدة جهد منخفض ومتوسط، لقريتي "أولاد عبدالله" بمركز بلاط، وقرية "عمر بن الخطاب" بمركز الفرافرة، بالإضافة إلى تركيب 6 محولات بقدرات مختلفة ضمن المشروع.

وأضاف العربي، أن المشروع يتكلف 12 مليون جنيه، وجرى الانتهاء من تنفيذ 85% من الأعمال الهندسية والفنية على أن يدخل الخدمة بداية شهر يوليو المقبل، فيما تستعد هندسة كهرباء الوادي الجديد لتنفيذ الخطة الاستثمارية للقطاع في موازنة العام المالي الجديد.

الشبكة الكهربائية في بني سويف 

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، استعرضت أعمالها في نطاق محافظة بني سويف، ضمن رفع كفاءة الشبكة الكهربائية لتحسين مستوى الأداء؛ لضمان استمرار التغذية الكهربائية، طبقًا لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ومواجهة الزياده المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك.

342 مليون جنيه اسنثمارات بمحافظة بني سويف

ووصلت استثمارات الشركة في نطاق محافظة بني سويف بنحو 342 مليون جنيه، ونجحت الشركة في تحقيق عدد من الإنجازات متضمنة تنفيذ أعمال توسع وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين، كما تم استثمار نحو 29 مليون جنيه بنطاق محافظة بني سويف خلال عام 2019/2020، وذلك من خلال تنفيذ خطة إحلال وتجديد وتوسعات جديدة، بالإضافة إلى إجراء سلاسل إحلال ورفع قدرة لعدد 108 محولات بإجمالي تكلفة بلغت 7 ملايين جنيه.

توسعات جديدة بشبكة الجهد المتوسطة وتركيب أعمدة وخطوط جديدة 

كما تم تنفيذ خطة لتوسعات جديدة بشبكة الجهد المتوسط بإجمالي تكلفة بلغت نحو 12 مليون جنيه؛ وتم الانتهاء من إنشاء كابلات جهد متوسط بطول 40 كم، مع تركيب عدد 4 أعمدة جهد متوسط، بالإضافة إلى تنفيذ 3 كم خطوط جهد متوسط، كما تم إحلال وتجديد عدد 2 موزع بمركز الفشن ومركز بني سويف.