توفي اليوم الثلاثاء فرد جديد من أفراد الجيش الأبيض متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد وذلك بعد وضع.. المزيد

كورونا,فيروس كورونا,كورونا فيروس,محمد حشاد طبيب الاطفال

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة طبيب أطفال متأثرا بإصابته بكورونا

محمد حشاد طبيب أطفال
محمد حشاد طبيب أطفال

لقى الطبيب محمد حشاد، أخصائي الأطفال بمسشتفى ناصر العام، حتفه، صباح اليوم الثلاثاء، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك أثناء وضعه في أحد المستشفيات بالشيخ زايد.



وأعلنت أمس الاثنين وزارة الصحة والسكان، شفاء 398 من المصابين بفيروس كورونا وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكدت أن عدد المتعافين ارتفع إلى  12329 حالة حتى الإثنين، وذلك وفق البيان اليومي الصادر عن وزارة الصحة والسكان بشأن فيروس كورونا.

عدد حالات كورونا في مصر 

الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، بدوره أكد أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13732 حالة، من ضمنهم الـ 12329 متعافيًا، مضيفا أنه تم تسجيل 1691 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 97 حالة جديدة.

وأشار مجاهد، إلى إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا

وأشار مجاهد إلى أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء"، أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وكشف الدكتور خالد مجاهد متحدث الصحة، عن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 46289 حالة من ضمنهم 12329 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1672 حالة وفاة.

استعدادات وزارة الصحة لامتحانات الثانوية العامة 

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

وعن خطة وزارة الصحة خلال فترة امتحانات الثانوية العامة أكدت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه تم تخصيص 560 سيارة إسعاف ونشرها في محيط اللجان المقرر عقد الامتحانات بها لنقل أي حالة اشتباه إصابة بكورونا، واتباع خطط الإخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز لاستقبال الحالات.