وافقت تايلاند على خطة بقيمة 22.4 مليار بات 720 مليون دولار لتعزيز السياحة الداخلية حيث لا تزال حدود البلاد

الداخلية,السياحة,فرض حظر التجوال,إصابة,الصحة,تايلاند

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 18:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خطة مغرية من تايلاند لجذب السياح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافقت تايلاند على خطة بقيمة 22.4 مليار بات (720 مليون دولار) لتعزيز السياحة الداخلية، حيث لا تزال حدود البلاد مغلقة أمام السياحة الخارجية بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.



ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء، عن بيان صدر بعد اجتماع لمجلس الوزراء التايلاندي، اليوم الثلاثاء، أنه بموجب الخطة، سوف يدفع السائحون 60% من قيمة فواتير الإقامة في الفنادق، وتغطي الحكومة الباقي بحد أقصى 3 آلاف بات في الليلة ولمدة لا تزيد على خمس ليال.

وتشمل الخطة مزايا أخرى من بينها خصومات على تذاكر الطيران وحزم السفر الميسرة لـ1.2 مليون شخص من العاملين والمتطوعين في مجال الصحة، وسوف يستمر البرنامج من أول يوليو إلى 31 أكتوبر القادم، وسيغطي 5 ملايين ليلة و2 مليون تذكرة طيران كحد أقصى.

وتعاني تايلاند لأنها تعتمد على عائدات السياحة الخارجية والصادرات، وكلاهما تضررا من جائحة كورونا.

ومن المحتمل أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تصل إلى 6% هذا العام، كما أن ملايين الوظائف في خطر، ولم تستقبل الدولة أي سائحين أجانب أو تسجل أي إنفاق مرتبط بذلك في أبريل.

• تايلاند ترفع حظر التجوال الليلي

ورفعت الحكومة التايلاندية، حظر التجوال الليلي وسمحت بعودة تقديم الكحول في المطاعم ابتداء من أمس الإثنين، وذلك ضمن تخفيف معظم القيود التي سبق أن تم فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا، ولم يتم السماح بعودة فتح البارات والحانات، كما لا تزال حدود البلاد مغلقة أمام الوافدين الأجانب.

وتم حظر استقبال رحلات دولية حتى 30 يونيو الجاري، إلا أنه سيتم السماح بتسيير الرحلات الداخلية بكامل طاقتها بداية من أمس الإثنين.

وبداية من أمس، تم السماح بعودة المنتجعات الصحية ومراكز الرعاية النهارية والمتنزهات الترفيهية، والفعاليات الرياضية ولكن من دون جمهور.

ونصحت الحكومة المواطنين باستخدام تطبيق لتتبع المواقع تابع لها في حال ظهور حالات إصابة جديدة.