أكد الإعلامي أحمد شوبير حارس الأهلي ومنتخب مصر السابق أن اجتماع اليوم بمقر.. المزيد

الدوري المصري,أحمد شوبير,الاتحاد الصري لكررة القدم

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 09:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في حال الإلغاء

شوبير: الزمالك رحب بمنح الأهلي لقب الدوري

أحمد شوبير
أحمد شوبير

أكد الإعلامي أحمد شوبير، حارس الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن اجتماع اليوم بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، سيشهد العديد من المفاجآت، مشيرًا إلى أنه ليست هناك فرصة لإلغاء الدوري هذا الموسم حفاظًا على صناعة كرة القدم التي استحملت الكثير في السنوات العشر الأخيرة.



وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية ببرنامجه ساعة مع شوبير، الذى يقدمه على إذاعة أون سبورت: استئناف الدوري انتصار للصناعة، حيث تعتبر كرة القدم صناعة كبيرة، ولكن للأسف بعض الأندية تتعامل مع عودة أو إلغاء الدوري حسب مصلحتها في جدول الترتيب.

كما أشاد الإعلامي أحمد شوبير بجهود الدولة المصرية وإصرارها على استئناف النشاط الرياضي من جديد، واستكمال مسابقة الدوري الممتاز، في ظل الظروف التي تشهدها البلاد بسبب أزمة فيروس كورونا، والتي أدت إلى العديد من الأزمات، أهمها وقف النشاط الرياضي في البلاد.

وأضاف: أغلبية دول العالم تتجه نحو استئناف مسابقات الدوريات، سواء الأوروبية والأفريقية، من جديد، والدوريات التي تم إلغاؤها بها أزمات حيث ترفض بعض الأندية الهبوط، لكننا في مصر لدينا مشكلة بدون أي سبب.

وتابع: اجتماع الأندية مع اللجنة الخماسية سوف يشهد عددا من المفاجآت، ليس من بينها إلغاء الدوري، والزمالك رحب بمنح الأهلي لقب الدوري في حال الإلغاء، لكن القصة ليست لقب يحصل عليه الأهلي ولكن قصة صناعة.

واختتم تصريحاته قائلًا: استكمال الدوري أمر ضروري، حيث من الصعب إلغاء المسابقة في 3 سنوات خلال الـ10 سنوات الأخيرة.

اجتماع اللجنة الخماسية للدوري المصري

تجتمع اللجنة الخماسية لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة، بمجموعة من أندية الدوري المصري، تضم الأهلي و5 أندية أخرى، بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم؛ لبحث موقفهم من استكمال الدوري أو إلغاؤه، على خلفية مؤتمر الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، أمس الإثنين.

ويعقد اجتماع اليوم بمقر الجبلاية مع أندية: الأهلي، وإنبي والاتحاد السكندري، ومصر المقاصة، وطلائع الجيش، ووادي دجلة، على أن يتواجد كل من أندية الزمالك والمقاولون العرب، والإنتاج الحربي، وطنطا، ونادي مصر، وأسوان، غدًا الأربعاء، وتكون آخر الاجتماعات يوم الخميس، بحضور أندية الإسماعيلي والمصري وبيراميدز وسموحة والجونة وحرس الحدود.