لقيت واقعة استهداف مليشيات الحوثي لمدينة خميس مشيط السعودية إدانة عربية واسعة.. المزيد

السعودية,مجلس الوزراء,مسيرة,الإمارات,الأمن,إرهاب,الكويت,المملكة العربية السعودية,اخبار السعودية,خميس مشيط,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,نجران,تحالف دعم الشرعية في اليمن,منظمة التعاون الإسلامي

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 20:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إحباط مخططات الحوثي

أول رد من الإمارات والكويت على واقعة خميس مشيط

أجزاء من الطائرة المفخة الحوثية بعد اسقاطها
أجزاء من الطائرة المفخة الحوثية بعد اسقاطها

لقيت واقعة استهداف مليشيات الحوثي لمدينة خميس مشيط السعودية، إدانة عربية واسعة، وذلك عقب نجاح قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في إسقاط طائرة مسيرة كانت في طريقها لاستهداف المدنيين في خميس مشيط، بعد أيام قليلة من استهداف مدينة نجران السعودية بصاروخ باليستي، في إطار العمليات الإرهابية التي تشُنها مليشيات الحوثي ضد المدنيين الأبرياء في المملكة العربية السعودية.



جماعة الحوثي تحاول استهداف خميس مشيط

تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء أمس الإثنين، من إسقاط طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها مليشيات الحوثي اليمنية والتي تدعمها إيران؛ لاستهداف المدنيين السعوديين في مدينة خميس مشيط.

من جانبه قال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث بِاسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن محاولة استهداف خميس مشيط بطائرة مفخخة يأتي في إطار العمليات الإرهابية المستمرة لمليشيات الحوثي ضد السعودية، والتي كان آخرها استهداف مدينة نجران السعودية بصاروخ باليستي السبت الماضي.

وندد المتحدث بِاسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بالأعمال الإرهابية لمليشيات الحوثي، ولا سيما محاولة استهداف خميس مشيط، مؤكدًا أن هذه الأعمال الإرهابية تعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وتخل بقواعده العرفية.

وأكد العقيد الركن تركي المالكي، استمرار تحالف دعم الشرعية في التصدي لكافة المحاولات الإرهابية، وحماية المدنيين الأبرياء، بما يتوافق مع قواعد القانون الدولي في هذا الصدد.

أول رد من الإمارات والكويت على واقعة استهداف خميس مشيط

استنكرت كل من دولتي الإمارات العربية المتحدة والكويت، محاولة استهداف مدينة خميس مشيط السعودية، وإدانتهما المستمرة لكافة الأعمال التي تقوم بها مليشيات الحوثي اليمنية المدعومة من إيران.

وذكرت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان رسمي صدر مساء أمس الإثنين، أنها تقف مع المملكة العربية السعودية ضد أي عمل يهدد استقرارها وأمنها، ولا سيما المحاولات الإرهابية التي تحاول النيل من سيادتها، معربة عن تضامنها الكامل مع السعودية ضد الهجمات الإرهابية التي تحاول استهدف أراضيها، عقب محاولة استهداف خميس مشيط.

ولفت البيان إلى دعم السعودية في كافة التدابير التي تأخذها لحفظ أمن وسلامة مواطنيها، مشددًا على أمن الإمارات العربية المتحدة كل لا يتجزأ من الأمن السعودي، وأن هذه المحاولات الإرهابية تبرهن على الخطر الذي تمثله هذه المليشيات الإرهابية للأمن العربي.

من جانبه أعرب مجلس الوزراء الكويتي، عن إدانة المحاولات الإرهابية التي استهدفت مدينتي نجران وخميس مشيط، خلال الأسبوع الجاري، مؤكدًا على دعم الكويت الكامل لكل الإجرءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية في هذا الصدد؛ لحماية أمنها القومي.

أول تعليق من منظمة التعاون الإسلامي على استهداف مدينة خميس مشيط

 

نددت منظمة التعاون الإسلامي، بالعمليات الإرهابية المستمرة لمليشيات الحوثي ضد الأراضي السعودية، ولا سيما محاولتهم الأخيرة في استهداف المدنيين بمدينة خميس مشيط بصورة متعمدة.

وقال الدكتور يوسف بن أحمد العثميين، الأمين العام لمنطمة التعاون الإسلامي، إن المنظمة تتضامن بشكل كامل مع كافة الإجرءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية؛ لحماية استقرارها من إرهاب ومخططات مليشيات الحوثي اليمنية.

وأيدت الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، كل ما جاء في بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن، والذي صدر فور إحباطهم لمحاولة إرهابية حوثية حاولت استهداف مدينة خميس مشيط بالسعودية.