أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء عقد مؤتمرا صحفيا لتفاصيل صرف العلاوات الخمس.. المزيد

المعاشات,التضامن,العلاوات الخمس,نيفين القباج,أهم أخبار اليوم,أخبار عاجلة,صرف العلاوات الخمس,وزارة النضامن,أصخاب المعاشات

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 17:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في مؤتمر صحفي بحضور نيفين القباج

تفاصيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، عقد مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن تفاصيل صرف العلاوات الخمس  لأصحاب المعاشات والعلاوة الدورية للعام المالي 2020 -2021، ويعقد المؤتمر بحضورالدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين أحوال أصحاب المعاشات وتحقيق المساواة بينهم .  



وزيرة التضامن: حصر حالات أصحاب المعاشات المستفيدة من أحكام القانون رقم 25 لسنة 2020

وقالت وزارة التضامن، في بيان لها، إن الدكتورة نيفين القباج طلبت من مسؤولي الهيئة القومية للتأمين اتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر حالات أصحاب المعاشات المستفيدة من أحكام القانون رقم 25 لسنة 2020 وذلك بشأن زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت بدءًا من يوليو ،ولم تضم إلى الأجر الأساسي في تاريخ استحقاق المعاش.

التضامن: صرف الزيادة المقررة على المعاش اعتبارًا من شهر يوليو المقبل

وأضافت الوزارة  إنه سيتم صرف الزيادة المقررة على المعاش اعتبارًا من شهر يوليو المقبل دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات.

ويذكر أن الوزارة أعدت مشروع قانون لزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت بدءً من 1 يوليو 2006 ولم تضم إلى الأجر الأساسي في تاريخ استحقاق المعاش، مع صرف الفروق المالية المستحقة بحد أقصى خمس سنوات، على أن تتحمل الخزانة العامة بالتكلفة المالية المترتبة على هذه الزيادة.

ولم تعد تضيف الحكومة نسبة 80% من العلاوات الخمس غير المضمومة للأجر الأساسي، إلى أصحاب المعاشات عند بلوغهم سن المعاش منذ عام 2006، مما يعني أن كل من خرج على المعاش منذ 2006 وحتى عام 2015 وهو وقت صدور قانون الخدمة المدنية الذي ألغى الأجر المتغير والأجر الأساسي، سوف يستفيد من الحكم.    .