تجتمع في السادسة مساء اليوم الثلاثاء اللجنة الخماسية لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني بمجموعة من أندية الدور

الأهلي,الاتحاد المصري لكرة القدم,أشرف صبحي,عمرو الجنايني

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 11:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لبحث موقفهم من استكمال الدوري

اليوم.. اجتماع اللجنة الخماسية الأول بحضور 6 أندية

مؤتمر الاتحاد المصري لكرة القدم
مؤتمر الاتحاد المصري لكرة القدم

تجتمع اللجنة الخماسية لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة السادسة، بمجموعة من أندية الدوري المصري، تضم الأهلي وخمسة أندية أخرى، بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك لبحث موقفهم من استكمال الدوري أو إلغاؤه، على خلفية مؤتمر الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، أمس الإثنين.



ويعقد اجتماع اليوم بمقر الجبلاية مع أندية: الأهلي، وإنبي والاتحاد السكندري، ومصر المقاصة، وطلائع الجيش، ووادي دجلة، على أن يتواجد كل من أندية الزمالك والمقاولون العرب، والإنتاج الحربي، وطنطا، ونادي مصر، وأسوان، غدًا الأربعاء، وتكون آخر الاجتماعات يوم الخميس، بحضور أندية الإسماعيلي والمصري وبيراميدز وسموحة والجونة وحرس الحدود.

وأعلن الدكتور أشرف صبحي في مؤتمر الأمس، أن الاتحاد سيعقد اجتماعًا مع الأندية على عدة أيام، وسيناقش أمورا  عديدة من بينها الارتباطات الدولية المختلفة للأندية والمنتخبات، مشيرًا إلى أن العام المقبل سيشهد ارتباطات كثيرة أبرزها كأس أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم وكأس العالم العسكري ودورة الألعاب الأولمبية، إضافة إلى مشاركة رباعي مصري في بطولات أفريقيا.

الأهلي يعلن موقفه من استكمال الدوري

وحدد الأهلي موقفه مسبقًا من استكمال المسابقة، في بيان رسمي عبر موقعه، دعم فيه قرار الوزارة باستئناف النشاط، مشيرًا إلى أن عودة النشاط تساعد على استعادة الروح للملاعب والأندية الرياضية بما تضم من أعضاء وموظفين وعاملين ولاعبين وأجهزة فنية وإدارية وطبية.

كما أشار المدير التنفيذي للأهلي، أن الدولة اتخذت القرار الصحيح بعد دراسة كافية من جميع الاتجاهات، خاصة وأنها كانت تضع صحة المواطن المصري في المقام الأول قبل أية قرارات أخرى.

ترتيب الدوري المصري

وتتوقف مسابقة الدوري الممتاز منذ مارس الماضي، ويتصدر جدول ترتيب المسابقة الأهلي، بعد خوضه 17 مباراة فقط وجمع فيهم 49 نقطة، وبفارق كبير عن أكبر منافسيه.

ويأتي المقاولون العرب في وصافة جدول الترتيب برصيد 33 لقاء ولكنه لعب 18 مباراة، بفارق مباراة عن الأهلي، وياتي بيراميدز ثالثًا بنفس عدد المباريات وفي رصيده 32 نقطة، يليه الزمالك في المركز الرابع بعد خوضه 16 مباراة وبرصيد 28 نقطة، وتخصم منه ثلاث نقاط في نهاية المسابقة.