أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي اليوم الثلاثاء مغادرة 1160 من العالقين المصريين في الكويت.. المزيد

القاهرة,الداخلية,قطر,المصريين,الإسكندرية,أسيوط,الجزيرة,الهبوط,عمان,الإسعاف,العالقين المصريين

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 17:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عبر 8 رحلات جوية

الكويت: مغادرة 1160 من العالقين المصريين

الطيران المصري
الطيران المصري

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، اليوم الثلاثاء، مغادرة 1160 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظات القاهرة وسوهاج وأسيوط والإسكندرية؛ وذلك عبر 8 رحلات جوية.



وأوضح (الطيران المدني) الكويتي، في بيان صحفي، أن الرحلات تضمنت 3 رحلات على متنها 435 راكبًا إلى القاهرة، و3 رحلات على متنها 435 راكبًا إلى سوهاج، ورحلة واحدة على متنها 145 راكبًا إلى أسيوط ورحلة واحدة على متنها 145 إلى الإسكندرية.

وأضافت أن الشركات الناقلة لتلك الرحلات، هي شركة طيران الخطوط الجوية الكويتية، شركة طيران الجزيرة الكويتية، شركة فلاي إيجيبت، شركة النيل للطيران، وشركة إير كايرو، بواقع 3 رحلات لشركة طيران الجزيرة الكويتية، رحلتين لشركة اير كايرو، رحلة واحدة لشركة الخطوط الجوية الكويتية، رحلة واحدة لشركة النيل للطيران ورحلة واحدة لشركة فلاي إيجيبت.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، قد أعلنت أمس الإثنين، مغادرة 2523 من العالقين المصريين في الكويت، إلى ثلاث محافظات، هي القاهرة وأسيوط وسوهاج؛ وذلك عبر 14 رحلة جوية.

• عودة العالقين المصريين من قطر

كانت السفارة المصرية في قطر، صرحت بأنه سيتم تنظيم أول رحلة طيران لعودة 3000 من العالقين المصريين بالدوحة يوم 15 يونيو الجاري، وليس 13 يونيو، وذلك من خلال الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران، عبر مسقط بسلطنة عمان إلى مطار القاهرة.

وأوضحت السفارة المصرية بقطر، أنه تم الاتفاق مع شركة طيران لنقل المصريين العالقين في قطر إلى مسقط، على أن تقوم شركة مصر للطيران، وشركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني، بنقلهم من مسقط إلى أرض الوطن.

وكانت الحكومة المصرية، قد قررت تعليق حركة الطيران الدولي منذ 19 مارس الماضي، بينما حددت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، ورحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يسمح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، وكذلك رحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر.