أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الدولة قررت استكمال الدوري بموافقة رئاسة الوزراء.

مصر,الدوري المصري,كأس العالم,أشرف صبحي,وزارة الشباب,أخبار الرياضة

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صبحي عن رفض الأندية الاستكمال: لكل حدث حديث

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الدولة قررت استكمال الدوري، بموافقة رئاسة الوزراء، مشيرًا إلى أن الوزارة أعطت الأندية أسبوعين لتحصيل اشتراكاتها وتظبيط أمورها استعدادًا لاستكمال النشاط الرياضي.



وقال الدكتور أشرف صبحي، في تصريحات بقناة صدي البلد، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج الماتش، إن قرار رئاسة الوزراء صريح باستكمال الدوري الممتاز للموسم الحالي.

وأضاف أشرف صبحي: أن وزارة الرياضة منحت الأندية أسبوعين، لتحصيل اشتركاتها لتنمية مواردها، مشددًا بأنه سيتم إيقاف النشاط الرياضى فورًا إذا تفشى فيروس كورونا مجددًا.

وبسؤاله، حول قرار وزارة الرياضة، في حال رفض الأندية لعودة الدوري بعد قرر مجلس الوزراء، أجاب: نحن أعطينا موافقتنا للاستكمال ولكن في حال رفض الأندية سيكون لكل حدث حديث.

وأشار صبحي، إلى أن العودة لتدريبات صالات الجيم لها ترتيبات خاصة للحد من التزاحم، مؤكدًا أنه سيكون هناك مسؤول وقاية في النادي الصحي بالأندية، عندما تبدأ عودتها في التدريبات، ومسؤولية التكاليف الاحترازية ستقسم بين النادي والاتحاد.

واختتم: نسعى لتقديم أفضل شيء في كأس العالم العسكري وبطولة اليد التي ستقام في مصر الموسم المقبل.

 

أشرف صبحي يحدد موعد عودة الدوري

وحدد أشرف صبحي، موعد عودة الدوري المصري، وذلك خلال المؤتمر الذي عقد، أمس الأحد، بحضور أسامة هيكل وزير الإعلام، بمقر وزارة الإعلام بجادرن سيتي في القاهرة.

وقال أشرف صبحي خلال المؤتمر، إن عودة الدوري المصري الممتاز، متاح عودته بشكل مبدئي بداية من 25 يوليو المقبل، مؤكدًا أن الأندية ستعود للتدريبات يوم 20 يونيو الجاري، ومن ثم يمكن للدوري العودة يوم 25 يوليو.

وأضاف صبحي، أن "استئناف الدوري المصري الممتاز سيكون 25 يوليو المقبل، في حال الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وثبات الوضع بالنسبة لإصابات فيروس كورونا المستجد".

وأشار إلى أن "رئاسة الوزراء المصرية وافقت على عودة النشاط الرياضي واستئناف الدوري المصري الممتاز، ولكن في حال حدوث أي ظرف طارئ خلال الأيام المقبلة سيكون علينا إيقاف كل شيء".

وتابع: "كل هذا بجانب تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وعدم وجود أي مشاكل، القطاع الرياضي حصل على نفس المزايا التي حصلت عليها كافة القطاعات في الدولة المصرية وهذا لأول مرة".