أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة إن عودة النشاط قرار الدولة وليس قرار

اتحاد الكرة,الدوري,المصري,الدوري الممتاز,الرياضة,وزير الرياضة,عمرو الجنايني

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عمرو الجنايني : اللجنة الخماسية صاحبة الكلمة العليا

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، إن عودة النشاط قرار الدولة، وليس قرار لاتحاد الكرة، ولا الأندية مشيراً إلي أن قرارعودة النشاط الرياضي هو قرار الدولة والنادي اللي معترض علي القرار هو حر ونوه إلي أن هناك ملف طبي سيتم عرضه علي الأندية في اجتماعات اتحاد الكرة لتحضير الاحترازات اللازمة.



وتابع "الجنايني" بتصريحات تليفزيونية، ببرنامج "جمهور التالتة"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2: "مع احترامي للأندية اللجنة الخماسية صاحبة الكلمة العليا في استكمال الدوري العام.. وليس الأندية".

وأوضح أن هناك ملف طبي شامل وكامل ومدروس جديد واخدنا فيه قرار مع وزارة الشباب الرياضة وسوف يتم عرضه اليوم الثلاثاء على الأندية خلال الاجتماع التحضيري".

وتطرق رئيس اللجنة الخماسية للحديث عن رفض بعض الأندية لقرار استئناف الدوري قائلاً:" من يدير المسابقة مع احترامي للجميع هناك قرار دولة بعودة النشاط والنادي اللي مش عجبوا القرار هو حر".

وواصل حديثه :"استئناف الدوري قرار صادر عن الحكومة المصرية كما حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الحكومات هي التي تقرر مصير البطولات في بلادها بسبب فيروس كورونا".

صبحي: قررنا عودة الدوري.. وحالة واحدة لإلغائه

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الإثنين، إن الحكومة قررت عودة الدوري المصريالممتاز في نسخته الحالية وليس النسخة الجديدة، وعودة النشاط الرياضي، مؤكدًا أنه على اتحاد الكرة المصري أن يعمل خلال الفترة الحالية بناءً على هذا القرار، ويقوم بتحديد مواعيد المباريات وكل ما يخص البطولة بناءً على معايير طبية خاصة، معلنًا عن سبب وحيد يؤدي لتوقف النشاط الرياضي من جديد.

وأكد أشرف صبحي في تصريحات عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسؤوليتي، والمذاع على قناة صدى البلد، أن قرار الحكومة المصرية هو عودة النشاط الرياضي والدوري الممتاز، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة سيعمل خلال الفترة الحالية على تطبيق هذا القرار.

 

 

 

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن الدوري الممتاز المصري سيعود إن شاء الله، وقرار الحكومة هو عودة الدوري، بناءً على دراسة علمية، ووفقًا لمعايير طبية.

ولفت أنه تم التنسيق مع اللجنة الألمبية المصرية، واللجنة الطبية باتحاد الكرة المصري من أجل عودة النشاط المصري خلال الفترة المقبلة.

وأشار صبحي إلى أن الوزارة وضعت تاريخًا لعودة النشاط الرياضي في مصر، مؤكدًا أن اتحاد الكرة عليه القيام بدوره؛ المتمثل في تحديد تواريخ ومواعيد المباريات مع مرونة من أجل إتمام الخطة بشكل سليم.