قال الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة أنه واثق ثقة كاملة دائما في قرارات الحكومة

الدوري,الدوري الممتاز,لجنة المسابقات,الاتحاد المصري,اشرف صبحي,اتحاد السلة

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 02:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد استئناف النشاط

اتحاد السلة: بدأنا في إعداد تصور لجدول المباريات المتبقية

الأهلي والزمالك - أرشيفية
الأهلي والزمالك - أرشيفية

قال الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، أنه واثق ثقة كاملة دائمًا في قرارات الحكومة المصرية التي تدعم الرياضة بمختلف الرياضات، مشيرًا إلى أن هذه الثقة هي ما دفعت مجلس إدارة اتحاد السلة لاتخاذ قراره في الأسبوع الماضي، بإعداد خطة مبدئية ووضع موعد مبدئي من أجل اسئتناف النشاط الرياضي في النصف الثاني من شهر أغسطس المقبل، بما يتماشى مع تعليمات الحكومة المصرية التي أصدرت اليوم.



اتحاد السلة: بدأنا في إعداد جدول المباريات المتبقية

وأكد الدكتور مجدي أبو فريخة في تصريحات للمركز الإعلامي لـ اتحاد كرة السلة المصري "كنا واثقين من قرارات عودة النشاط الرياضي في أقرب وقت، بسبب أن الدولة المصرية داعمة دائمًا وبشكل كامل للرياضة واستئناف الأنشطة الرياضية دومًا".

وأشار إلى أن "قرارات الحكومة المصري بفتح باب استئناف النشاط الرياضي في أول شهر أغسطس يتماشى مع خطة اتحاد كرة السلة المصري، ببداية النشاط للسلة في النصف الثاني من نفس الشهر".

واختتم رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، أنه "تم البدء في توجيه لجنة المسابقات من أجل وضع التصور العام لجدول المباريات المتبقية من مسابقات الدوري الممتاز وبطولة الكأس، مشيرًا إلى أن سيدأ في فتح خطوط اتصال مع الأندية من أجل متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بناءً على تعليمات الحكومة المصرية".

استئناف النشاط الرياضي في مصر

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن خطة استئناف وعودة النشاط الرياضي في مصر، مشيرًا إلى أن عودة الحياة الرياضية هدف مهمة للقيادة السياسية، وذلك بعد توقف تواصل لأكثر من ثلاثة أشهر منذ شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين، بحضور أسامة هيكل وزير الإعلام، ورئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد المصري لكرة القدم عمرو الجنايني.

وأكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن أكواد وضوابط عودة النشاط والدليل الإرشادى، سيتم السير عليها خلال عودة النشاط الرياضي، أبرزها هو الدليل الإرشادي لضوابط عودة النشاط الرياضى بالأندية الرياضية ومراكز الشباب.

والكود الثاني هو الدليل الإرشادي لضوابط عودة النشاط بالاتحادات الرياضية، والثالث الدليل الإرشادي لضوابط عودة نشاط الفرق القومية والإعداد الأولمبي، بينما الكود الرابع الدليل الإرشادي لضوابط عودة النشاط بالأندية الصحية وصالات اللياقة البدنية، وأخيرًا الدليل الإرشادي لضوابط عودة نشاط كرة القدم.