قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن قرار الدولة المصرية والحكومة هو عودة الدوري المصري.. المزيد

اتحاد الكرة,الاهلي,الدوري المصري,الدوري الممتاز,اشرف صبحي,عمرو الجنايني

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 12:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال تصريحات تليفزيونية..

صبحي: قررنا عودة الدوري.. وحالة واحدة لإلغائه

أشرف صحبي وعمرو الجنايني
أشرف صحبي وعمرو الجنايني

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، إن الحكومة قررت عودة الدوري المصريالممتاز في نسخته الحالية وليس النسخة الجديدة، وعودة النشاط الرياضي، مؤكدًا أنه على اتحاد الكرةالمصري أن يعمل خلال الفترة الحالية بناءً على هذا القرار، ويقوم بتحديد مواعيد المباريات وكل ما يخص البطولة بناءً على معايير طبية خاصة، معلنًا عن سبب وحيد يؤدي لتوقف النشاط الرياضي من جديد.



أشرف صبحي: الحكومة قررت استئناف الدوري

وأكد أشرف صبحي في تصريحات عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسؤوليتي، والمذاع على قناة صدى البلد، أن قرار الحكومة المصرية هو عودة النشاط الرياضي والدوري الممتاز، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة سيعمل خلال الفترة الحالية على تطبيق هذا القرار.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن الدوري الممتاز المصري سيعود إن شاء الله، وقرار الحكومة هو عودة الدوري، بناءً على دراسة علمية، ووفقًا لمعايير طبية.

 

ولفت أنه تم التنسيق مع اللجنة الألمبية المصرية، واللجنة الطبية باتحاد الكرة المصري من أجل عودة النشاط المصري خلال الفترة المقبلة.

وأشار صبحي إلى أن الوزارة وضعت تاريخًا لعودة النشاط الرياضي في مصر، مؤكدًا أن اتحاد الكرة عليه القيام بدوره؛ المتمثل في تحديد تواريخ ومواعيد المباريات مع مرونة من أجل إتمام الخطة بشكل سليم.

وزير الرياضة: على اتحاد الكرة ممارسة مهامه

وواصل وزير الشباب والرياضة، أن إتخاذ قرار عودة المنظومة الرياضية للعمل من جديد، وعودة واستئناف الدوري الممتاز واستكمال، مشيرًا إلى أنه يجب على اتحاد الكرة المصري ممثلًا في اللجنة الخماسية، ممارسة مهامه وفقًا لما حددته الوزارة.

واختتم أشرف صبحي تصريحاته بأنه إذا كان هناك زيادة كبيرة في أعداد المصابين بسبب فيروس كورونا المستجد، سيتم إيقاف النشاط الرياضي فورًا مرة أخرى.

مؤتمر إعلان خطة استئناف النشاط الرياضي

وخلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم الاثنين، أعلن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن موعد استئناف الدوري المصري.

وكان المؤتمر الصحفي مشتركًا بين وزير الشباب والرياضة، ووزير الإعلام أسامة هيكل، بمقر وزارة الإعلام، في جادرن سيتي بالقاهرة، وبحضور رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري عمرو الجنايني.

وتوقف النشاط الرياضي كاملًا في مصر، بداية من منتصف شهر مارس الماضي، بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا.