قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إن محافظة الإسكندرية هي العاصمة التي تستحوذ مخالفات البناء.

وزارة التنمية المحلية,قضية,محافظ,الإسكندرية,محافظ الإسكندرية,إزالة,المخالفات,إزالة المخالفات

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 06:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إيقاف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر

محافظ الإسكندرية: تنفيذ 1995 قرار إزالة في 2020

إزالة المخالفات
إزالة المخالفات

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه تم إيقاف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر، مؤكدا أنه مُنذ عام 2011 وحتى نهاية 2019 تم إصدار 134 ألف قرار إزالة تم تنفيذ 8 آلاف منها فقط، ولكن من أول عام 2020 تم إصدار 1995 قرار إزالة.



وأضاف "الشريف" خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر القناة الفضائية "صدى البلد"، أنه يتم يوميًا إزالة المخالفات الخاصة بالبناء كما أنه يتم إخطار وزارة التنمية المحلية بها، مشيرًا إلى أنه تمت إحالة 382 قضية للنيابة العسكرية في مخالفات للبناء و90% ممن تم اتهامهم محبوسون 15 يومًا، متابعًا أن مشروع تطوير ترعة المحمودية مشروع عملاق يعود بالإسكندرية إلى شكلها المعهود.

ومن جهة أخرى، أعلنت محافظة الإسكندرية شفاء أحمد جمال، نائب المحافظ من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، حيث جاءت بعد تحول نتائح التحاليل الخاصة به من إيجابية إلى سلبية، فضلًا عن أن نائب محافظ الإسكندرية يمارس حاليًا عمله من صباح أمس الأحد.

وعقد الدكتور عاصم الجزر، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا من قبل، مع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، عبر تقنية الفيديو "كونفرانس" من أجل متابعة إجراءات تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بالمدن الجديدة، وموقف تنفيذ المشروعات المختلفة وجودة التشطيبات، والاطمئنان على خدمات المياه خلال موسم الصيف، والاستعدادات لمواجهة الأمطار في موسم الشتاء المقبل، وموقف قطع الأراضي الشاغرة، وذلك بحضور قيادات الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح وزير الإسكان أنه يتابع سير العمل بالوزارة، من خلال التواصل الدائم مع القيادات وذلك من خلال فترة تطبيقه للعزل المنزلي بعد مخالطته لأحد الأشخاص المصابين بفيروس "كورونا" المستجد.

ووجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رسالة إلى رؤساء الأجهزة بضرورة توفير القدرة على تنفيذ قانون الاتصال ومواجهة المخالفات التي لم يتقدم أصحابها للتصالح عليها أثناء المدة المحددة بالقانون، وكذلك المخالفات التي لا يجبر القانون التصالح عليها.