أعلن وليد هويدي مدير الكرة بنادي مصر المقاصة أن ناديه يرغب في إلغاء الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي

الأهلي,الدوري المصري,الدوري الممتاز,مصر المقاصة,اشرف صبحي,النشاط الرياضي

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 08:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إعلان موعد استئنافه

مصر المقاصة: إلغاء الدوري أنسب حل والأهلي حسم اللقب

مصر المقاصة والأهلي - أرشيفية
مصر المقاصة والأهلي - أرشيفية

أعلن وليد هويدي، مدير الكرة بنادي مصر المقاصة، أن ناديه يرغب في إلغاء الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي، وذلك لصعوبة لعدة أسباب، مشيرًا إلى أن الأفضل هو الاستعداد للموسم الجديد، بعد إعلان وزارة الشباب والرياضة اليوم الاثنين، عن بدء التدريبات للأندية في 20 يوينو الجاري، وعودة النشاط الرياضي المصري يوم 25 يوليو المقبل.



وقال وليد هويدي في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس"، إن كل نادي يملك ما يجعله يرفض استكمال بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي.

المقاصة: إلغاء الدوري هو أنسب حل.. الأهلي حسم اللقب

وتابع هويدي أن "الأمر ليس له أي علاقة بموقف وترتيب فريق مصر المقاصة الفيومي في جدول الدوري المصري الممتاز".

وأشار إلى أنه "لا يزال هناك عدة جولات متبقية في الدوري قبل إعلان الفرق الهابطة، وحال استئناف واسكتمال بطولة الدوري سيكون أمام جميع الفرق فرص كبيرة من أجل تفادي الهبوط".

وأكمل مدير الكرة بمصر المقاصة أنه "في حال استكمال بطولة الدوري الممتاز ستتحمل الأندية أموال كثيرة فوق طاقتها من أجل إقامة معسكرات مغلقة للاستعداد، مؤكدًا أن الوقت غير مناسب تمامًا لعودة مسابقة الدوري بسبب ضيق الوقت.

المقاصة: سننافس على المراكز الثمانية حال استكمال الدوري

وأضاف "الفرق تحتاج لأكثر من شهرين ونصف من أجل استكمال البطولة حتى النهاية، إضافة إلى منافسة الأهلي والزمال في بطولة دوري أبطال أفريقيا".

وواصل أم الأهلي حسم بطولة الدوري بشكل كبير جدًا، وهذا بفضل تفوقه في المستوى والنتائج والأدء قبل توقف البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

واختتم وليد هويدي حديثه، أنه في حال استكمال الدوري الممتاز سيكون هدف مصر المقاصة هو إنهاء البطولة في مركز متقدم ضمن الـ8 فرق الأولى للبطولة، بينما في حال بداية بطولة جديدة للدوري الممتاز سينافس الفريق على المربع الذهبي".

أشرف صبحي يعلن موعد استئناف الدوري

وأعلن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن موعد استئناف الدوري المصري اليوم الاثنين، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد اليوم، بين وزير الشباب والرياضة وأسامة هيكل وزير الإعلام، بمقر وزارة الإعلام بجادرن سيتي في القاهرة.

وتوقف الدوري المصري منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن وزير الشباب والرياضة اليوم، عن استئنافه بشكل مبدئي يوم 25 يوليو.