قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إن البعض يستفل أوقات الحظر في التعدي على أراضي الدولة.

محافظ,الدقهلية,محافظ الدقهلية,كورونا,وزارة الصحة والسكان,محافظة الدقهلية,تعافي

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 16:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نفى وجود تعديات بالمحافظة

محافظ الدقهلية بعد تبرعه بالبلازما: "أبسط شيء أقدمه للوطن"

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن البعض يستغل أوقات الحظر في التعدي على أراضي الدولة، لافتًا إلى أنه لا يوجد تعدي على أراضي الدولة داخل محافظة الدقهلية.



وتابع خلال مداخلته الهاتفية في برنامج "صالة التحرير" للإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر القناة الفضائية "صدى البلد"، أن هناك حالات تعدي على الأراضي الزراعية الملكية الخاصة، وهناك تعاون وثيق بين وزارة الداخلية والمحافظة من أجل تنفيذ الإزالة الفورية للتعديات، مؤكدا أن المحافظة في مقدمة المحافظات في طلبات التصالح على مخالفات البناء والتعدي على الأراضي.

وأوضح "مختار" أن المحافظة تقوم بتحقيق أرقام جيدة في عدد العقود التي تم تنفيذها مع المواطنين والراغبين في التصالح وذلك وفقًا للقواعد التي تقوم بتحديدها الوزارة، لافتًا إلى أن تبرعه بعد تعافيه من فيروس "كورونا" المستجد ببلازما الدم هو عبارة عن واجب وطني، قائلًا:"ربنا كرمنا بالتعافي وهذا أبسط شيء يمكن تقديمه للدولة".

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية أن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تبرع بالبلازما بعد تعافيه وشفائه من فيروس "كورونا" المستجد، وذلك بعد إصابته بالفيروس أثناء قيامه بعمله.

ونشرت الصفحة الرسيمة لوزارة الصحة والسكان، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورًا لمحافظ الدقهلية أثناء تبرعه بالدم للحصول على بلازما المتعافين من أجل المساهمة في علاج المصابين بفيروس "كورونا" المستجد.

وأضافت: "للتواصل مع خدمات نقل الدم القومية يرحى الاتصال على 15366، حيث يمكن التسجيل المواطنين المتبرعين بالدم عبر www.facebook.com/donateblood".

ونفت "الصحة والسكان" في وقت سابق لها، التصريح الذي تم تداوله المنسوب إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن وصول عدد المتبرعين ببلازما الدم الخاصة بالمتعافين من فيروس "كورونا" السمتجد إلى 600 ألف متبرع.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس، عن خروج 402 من المصابين بفيروس "كورونا" المستجد من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11931 حالة حتى مساء أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13 ألفا و332 حالة، من ضمنهم الـ11 ألفا و931 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 91 حالة جديدة.