كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن خطة عودة التدريبات للاعبين المتأهيلن للمشاركة في الأولمبياد

الدوري,الدوري المصري,الدوري الممتاز,اشرف صبحي,الاولمبياد,النشاط الرياضي في مصر

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 15:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أول يوليو

أشرف صبحي يعلن موعد استئناف التدريبات للمتأهلين إلى الأولمبياد

أشرف صبحي من المؤتمر
أشرف صبحي من المؤتمر

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن خطة عودة التدريبات للاعبين المتأهيلن للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بعاصمة اليابان طوكيو العام المقبل 2021، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين، بمقر وزارة الإعلام، بمشاركة وزير الرياضة، ووزير الإعلام أسامة هيكل، من أجل الكشف عن خارطة عودة النشاط الرياضي في مصر، والذي توقف منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.



وزير الرياضة يعلن خطة عودة التدريبات للمتأهلين لأولمبياد طوكيو

وأعلن أشرف صبحي خلال المؤتمر، أنه "يمكن للاعبي المنتخبات المتأهلة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، البدء في المعسكرات والتدريبات بداية من شهر يوليو المقبل، على أن يكون هناك تنسيق بين اللجنة الطبية في كل اتحاد، واللجنة الطبية في اللجنة الأولمبية المصرية، ونظيرتها في وزارة الشباب والرياضة، من أجل تحديد موعد التدريبات وأماكن المعسكرات.

وأضاف أن "هذا القرار يسرى أيضًا على  باقي المنتخبات أو الفرق التي تشارك في بطولات قارية أو عالمية، وهو ما يطبق على المنتخبات الأولمبية".

واختتم وزير الشباب والرياضة أنه "يترك ميعاد استئناف التدريبات للاتحادات، وذلك تنسيقًا مع اللجنة الأولمبية المصرية، على أن لا يتعارض مع التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية".

عودة الدوري الممتاز 27 يوليو

وخلال المؤتمر أيضًا قال وزير الشباب والرياضة، أن الموعد المناسب لاستكمال النشاط الرياضي كاملًا في مصر سيون أول أغسطس المقبل، ذلك في ظل حرص الدولة لممارسة الشباب وعودتهم من جديد للرياضة مرة أخرى.

وكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن قرار استئناف وعودة النشاط الرياضي من جديد جاء ضمن الحرص على إعداد اللاعبين من جديد المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو التي تقام العام المقبلة.

وواصل أن قرار عودة النشاط يشمل صالات الجيم وكل المؤسسات الرياضية، والتي تعلم على الاستفادة من قدرات الشباب في مجالات الرياضة المختلفة.

وأكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، أن عودة الدوري الممتاز لكرة القدم، يستأنف بشكل مبدئي بداية من 25 يوليو المقبل، مشيرًا أن الأندية ستعود للتدريبات يوم 20 يونيو الجاري، وبعدها يمكن عودة الدوري في 25 يوليو.

وتابع "استئناف الدوري الممتاز في25 يوليو المقبل، حال الالتزام بالإجراءات والاحترازية، وثبات الوضع بالنسبة لإصابات فيروس كورونا، رئاسة الوزراء المصرية وافقت على عودة النشاط الرياضي واستئناف الدوري المصري الممتاز، ولكن في حال حدوث أي ظرف طارئ خلال الأيام المقبلة سيكون علينا إيقاف كل شيء".