تقدم النادي الأهلي اليوم الاثنين بشكوى جديدة إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد تجاوزات.. المزيد.

الأهلي,الزمالك,الموقع الرسمي,أخبار الرياضة,الأعلي للإعلام

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 21:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد استمرار تجاوزات مرتضى..

الأهلي يطالب الأعلى للإعلام بسحب ترخيص قناة الزمالك

الأهلي يتقدم بشكور ضد مرتضى منصور
الأهلي يتقدم بشكور ضد مرتضى منصور

تقدم النادي الأهلي، اليوم الإثنين، بشكوى جديدة إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد تجاوزات رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، وإصراره على الخروج عن كل قواعد الأخلاق، وقيامه بتوجيه اتهامات باطلة للأهلي ومسؤوليه، حسبما ذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، في بيان رسمي للنادي نشره الموقع منذ قليل.



وقال الأهلي في بيانه، إنه جاءت شكوى النادي قبل مرور أقل من 24 ساعة فقط على البيان الرسمي الذي أعلنه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والذي أكد فيه تعهد ممثلي الناديين، بعدم التطرق إلى الآخر في المنابر الإعلامية أو التدخل في شؤونه، وفي الوقت الذي التزم فيه النادي الأهلي بما جاء في بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضرب رئيس الزمالك بالبيان وبما فيه عرض الحائط، ولم يعبأ بأن البيان تضمن إلغاء تراخيص أي منبر إعلامي يخرج عن النص.

 

بيان الأعلى للإعلام بشأن قناتي الأهلي والزمالك

وقال المجلس الأعلى للإعلام في بيانه: “يؤكد المجلس حرصه على تأدية دوره وتمسكه بالقيم والأخلاق والمعايير المهنية والأكواد الإعلامية، وقرر المجلس إلزام كلا الناديين بإزالة المحتوى المخالف، واستمرار لجان الرصد في متابعة ما يصدر عن صحف وقنوات ومواقع الناديين، وفي حالة المخالفة مرة أخرى فإن إلغاء تراخيص الوسائل المخالفة سيكون هو السبيل لمواجهة محاولة إثارة الفتنة وعدم الالتزام بالقيم والأخلاقيات والمهنية”.

مرتضى منصور يستهين بالقرار

واتخذ رئيس الزمالك، أمس، موقفًا يترجم استهانته علانيةً بإحدى مؤسسات الدولة، وخرج على شاشة قناة الزمالك يكيل الاتهامات ويروج الأكاذيب، مشككًا في جهات رقابية في الدولة لها احترامها وتقديرها، وظل يردد مقولات كاذبة بشأن ملف التبرعات الذي حسمته كل الجهات المنوطة بذلك، وأكدت سلامة ونزاهة عمل مجلس إدارة الأهلي.

وتساءل الأهلى في شكواه: “ما علاقة نادي الزمالك بتبرعات خاصة بالنادي الأهلي؟ اللهم إلا قيام رئيس الزمالك باستغلال قناة ناديه والترويج لعمله كمحامٍ قدم ما يزيد على 60 بلاغًا في هذا الشأن، تم حفظها جميعًا لسلامة وشفافية موقف النادي الأهلي ومجلسه”.

وأكمل بيان الأهلي: “الأمر الذي يجعل الرأي العام في حيرة من تداخل المصالح وقيام محامٍ باستغلال قناة نادٍ رياضي كبير وبرامجها لساعات طويلة في الترويج لبلاغات قدمها كمحامٍ بصفته الأصلية وتربحه منها كعمل خاص، وهو استغلال مُخل وتوظيف غريب لمقدرات الشأن العام في النفع الخاص.