قال الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس إنه في الغالب سيتم عقد امتحانات السنوات النهائية.. المزيد

جامعة عين شمس,مجلس الوزراء,التعليم,الامتحانات,التعليم العالي,طلاب,مواعيد الامتحانات,السنوات النهائية

السبت 26 سبتمبر 2020 - 22:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تأجيلها..

رئيس جامعة عين شمس يعلن موعد امتحانات السنوات النهائية

رئيس جامعة عين شمس يعلن موعد امتحانات السنوات النهائية
رئيس جامعة عين شمس يعلن موعد امتحانات السنوات النهائية

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إنه في الغالب سيتم عقد امتحانات السنوات النهائية في الجامعة بداية من الأسبوع الثاني من شهر يوليو، وتنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس، مضيفًا أن الجامعة بها 16 كلية، وتم وضع جداول امتحانات السنوات النهائية لجميع الكليات.



وتابع المتيني، في مداخلة هاتفية له مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، والمُذاع عبر قناة صدى البلد، أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والأساتذة، والمراقبين في الامتحانات.

واستكمل رئيس جامعة عين شمس، أنه سيتم المحافظة على مسافة مترين بين كل طالب والآخر داخل اللجان، فضلًا عن اتباع كافة الإجراءات الأخرى، والتي تتعلق بتطهير اليدين بالمطهرات.

ولفت أنه تم اتخاذ قرار بشأن ارتداء الكمامات داخل الحرم الجامعي، حيث أنه لا يمكن لأي طالب الدخول بدون استخدام القناع الطبي، وتم وضع خطة محكمة من أجل إجراء امتحانات طلاب السنوات النهائية.

وحدد مجلس الوزراء في وقت سابق، موعد امتحانات طلاب السنوات النهائية بالجامعات، والمقرر لها في الأول من يوليو المقبل، وفي السياق ذاته، طالب طلاب السنوات النهائية بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة في بيان مشترك لهم، والذي تم تقديمه للرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإلغاء الامتحانات هذا العام.

موعد امتحانات السنوات النهائية بالجامعات 

وقدم الطلاب عددًا من البدائل للامتحانات، والتي تم اعتمادها بالفعل في الكثير من الجامعات حول العالم، وكان من بينها تقييم طلاب سنوات التخرج بناءً على الأبحاث العلمية لجميع السنوات الدراسية الجامعية السابقة لتكون ممثلًا لأدائه في النصف الثاني من العام الدراسي الأخير أو استثناء هذا الترم من مجموع العلامات التراكمية.

كما اقترح الطلاب إجراء اختبارات إلكترونية استكمالًا لما بدأه الوزير من التحول إلى التعليم الإلكتروني وإشادته بجودة التعليم عن بعد، واستفادة الطلاب منه على أكمل وجه، فضلًا عن إقراره أنه مستقبل التعليم في جمهورية مصر العربية والعالم، بالإضافة إلى أن استبدال الاختبارات التحريرية ليس الهروب من التقييم والامتحانات بل حفاظًا على السلامة الصحية للطلاب والمجتمع من فيروس كورونا المستجد.