علق أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق اليوم الاثنين على قرارات أشرف صبحي.. المزيد

الدوري المصري,أشرف صبحي,أحمد حسام ميدو

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 01:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رغم تصريحات وزير الرياضة..

ميدو: استكمال الدوري من رابع المستحيلات

ميدو
ميدو

علق أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، اليوم الإثنين، على قرارات أشرف صبحي، وزير الشباب الرياضة، بشأن استكمال الدوري المصري، بعد أن تم وقفه لمدة زادت عن ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والذي ظهر في الصين، وانتقل إلى الكثير من دول العالم مؤخرًا، ووصل للوسط الرياضي في مصر.



وقال أحمد حسام ميدو، إن استكمال بطولة الدوري المصري من رابع المستحيلات في ظل ارتباطات الأندية المصرية بالبطولات الأفريقية، وإقامة كاس العالم العسكرية في وسط الموسم.

وتساءل نجم الزمالك السابق، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر: “هل القرار الذي خرجت به الحكومة المصرية ينص على استئناف الدوري المصري يوم 25 يوليو أم استئناف نشاط الاتحاد المصري لكرة لقدم؟”.

 

 

وتابع ميدو: “إذا تم التصويت بين الأندية سيكون القرار إلغاء الدوري مع إلغاء جميع نتائجه، وعودة المنافسات الرسمية بكأس مصر، أول أغسطس، وبداية الموسم الجديد أول سبتمبر”.

 

 

وأضاف ميدو، أن ارتباطات الأندية المصرية في البطولات الأفريقية، وإقامة كأس العالم العسكرية في وسط الموسم يجعل استكمال الدوري هذا الموسم من رابع المستحيلات.

 

 

خطة وزارة الشباب لاستكمال النشاط الرياضي في ممصر

وكان أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة قد أكد استكمال الموسم الحالي، مشيرًا إلى أن أول أغسطس المقبل سيكون الموعد المناسب لاستكمال النشاط الرياضي كاملًا، في ظل حرص الدولة على عودة الشباب لممارسة النشاط الرياضي مرة أخرى.

وأضاف صبحي، أن قرار عودة النشاط، يأتي حرصًا على إعداد اللاعبين المؤهلين إلى أولمبياد طوكيو 2020.

كما أكد وزير الشباب والرياضة، أن القرار يشمل صالات الجيم وكل المؤسسات الرياضية التي تعمل على الاستفادة من قدرات الشباب في مجالات رياضية مختلفة.

أكواد وضوابط عودة النشاط الرياضي في مصر

- كود 1: الدليل الإرشادي لضوابط عودة النشاط الرياضي بالأندية الرياضية ومراكز الشباب.

- كود 2: الدليل الإرشادي لضوابط عودة النشاط بالاتحادات الرياضية.

- كود 3: الدليل الإرشادي لضوابط عودة نشاط الفرق القومية والإعداد الأولمبي.

- كود 4: الدليل الإرشادي لضوابط عودة النشاط بالأندية الصحية وصالات اللياقة البدنية.

- كود 5: الدليل الإرشادي لضوابط عودة نشاط كرة القدم.