أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الاثنين عن موعد استئناف الدوري المصري الممتاز

اتحاد الكرة,الدوري المصري,أمم أفريقيا,اشرف صبحي,عودة الدوري

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 22:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد توقفه بسبب كورونا

رسميًا.. أشرف صبحي يعلن إتاحة عودة الدوري الممتاز 25 يوليو المقبل

مؤتمر استئناف النشاط الرياضي
مؤتمر استئناف النشاط الرياضي

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين عن موعد استئناف الدوري المصري الممتاز، والذي توقف منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد اليوم، بين وزير الشباب والرياضة وأسامة هيكل وزير الإعلام، بمقر وزارة الإعلام بجادرن سيتي في القاهرة.



أشرف صبحي: عودة الدوري 25 يوليو

وقال أشرف صبحي خلال المؤتمر، أن عودة الدوري المصري الممتاز، متاح أن يعود بشكل مبدئي بداية من 25 يوليو المقبل، مؤكدًا أن الأندية ستعود للتدريبات يوم 20 يونيو الجاري، ومن ثم يمكن للدوري العودة يوم 25 يوليو.

وأضاف صبحي أن "استئناف الدوري المصري الممتاز سيكون 25 يوليو المقبل، في حال الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وثبات الوضع بالنسبة لإصابات فيروس كورونا المستجد".

وأشار إلى أن "رئاسة الوزراء المصرية وافقت على عودة النشاط الرياضي واستئناف الدوري المصري الممتاز، ولكن في حال حدوث أي ظرف طارئ خلال الأيام المقبلة سيكون علينا إيقاف كل شيء".

وأستمر: "كل هذا بجانب تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وعدم وجود أي مشاكل، القطاع الرياضي حصل على نفس المزايا التي حصلت عليها كافة القطاعات في الدولة المصرية وهذا لأول مرة".

عمرو الجنايني: سعيد بقرار عودة النشاط الرياضي

ومن جانبه، قال عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري، أن عودة النشاط لكرة القدم سيكون بداية من 25 يوليو المقبلة، ومن الممكن أن يكون بعد ذلك، بحسب التوافق الذي يتم خلال المرحلة المقبلة فنيًا وإداريًا.

وتابع أن الاتحاد سيعقد اجتماعًا مع الأندية على عدة أيام، ومن سيناقش أمور عديدة ومن بينها الأرتباطات الدولية المختلفة للأندية والمنتخبات، مشيرًا إلى أن العام المقبل سيشهد ارتباطات كثيرة أبرزها كأس أمم أفريقيا وصفيات كأس العالم وكأس العالم العسكري ودورة الألعاب الأولمبية، إضافة إلى مشاركة رباعي مصري في بطولات أفريقيا.

وأكمل "أطالب جميع العاملين في كرة القدم بالعمل على المصلحة العامة، وضرورة النظر لكرة القدم ومصلحتها قبل اتخاذ أي قرار، وسيتم مراعاة كل الارتباطات مع عودة الدوري والانشاط مرة أخرى".

وأكد عمرو الجنايني أن أنه سعيد بقرار الدولة بعودة كرة القدم من جديد، في المرحلة القادمة، مشيرًا إلى أنه يتمنى ألا يحدث أي شيء يعرقل استمرار المسابقات في الفترة المقبلة.

وواصل الجنايني أنه "اللجنة الخماسية ستعرض خلال الاجتماعات المقبلة مع الأندية دليلًا طبيًا متكاملًا، متناسقًا مع الدليل الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وأن اللجنة الطبية برئاسة الدكتور محمد سلطان وضع دليلا طبيا بكل شيء يخص استئناف الدوري، وهو متوافق مع الدليل الطبي للاتحاد الدولي، وكل الإجراءات الوقائية الخاصة بالدوري الممتاز.

واختتم الجنايني أن "الدليل الطبي وتطبيق الإجراءات والوقائية الاحترازية الشاملة، سيتم توزيعه على كل أندية الدوري المصري الممتاز خلال الجلسات، مع اللجنة المؤقتة للحرص على تطبيقها بكل حذر في المرحلة المقبلة".