يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإعلان مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا المتبقية والملاعب التي.. المزيد.

دوري أبطال أوروبا,مانشستر سيتي,نصف النهائي,يوفنتوس,نابولي

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 19:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد استئناف البطولة

الكشف عن مواعيد مباريات التشامبيونزليج المتبقية

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لإعلان مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا المتبقية، والملاعب التي ستقام عليها، بعد أن توقفت المسابقة بسبب أزمة فيروس كورونا، والتي أدت إلى تأجيل البطولة لمدة ثلاثة أشهر.



وأكدت صحيفة كالتشيو ميركاتو الإيطالية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيؤكد مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا التي ستقام في لشبونة، في الفترة من 12 إلى 23 أغسطس.

كما ذكرت الجريدة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيؤكد أيضًا الملعب الذي سيقام عليه نهائي كأس إيطاليا، بين يوفنتوس ونابولي.

وأكملت الجريدة أن الجولة الـ 16 من التشامبيونزليج، يجب أن تتم، بما في مباريات يوفنتوس ونابولي، حيث  فاز ليون على البيانكونيري بهدف نظيف، أمام ليون الفرنسي، وتعادل نابولي مع برشلونة بهدف لكل فريق.

مواعيد مباريات دوري الأبطال المتبقية

- مباريات دور الـ 16: في أيام السابع والثامن من أغسطس القادم.

- ربع النهائي، والذي سيقام في لشبونة، في أيام 12-13-14-15 أغسطس القادم.

- نصف النهائي: 18-19 أغسطس.

النهائي: 23 أغسطس.

خطة استكمال دوري أبطال أوروبا

وستقام المباريات في مدينة لشبونة بدون حضور جماهيري إلا أن التقارير أكدت أن الأمور قد تتغير إذا سمحت الحكومة البرتغالية وقت إقامة المباريات بحضور جماهير، مؤكدة أن وقتها سيتم من حضور الجماهير المباريات.

مباريات الدوري الأوروبي في ألمانيا

وأشار تقرير سابق لشبكة سكاي سبورت،إلى أن المراحل النهائية للدوري الأوروبي سيجرى على نفس خطة الاستكمال لدوري أبطال أوروبا، على أن تستضيف مدينتي فرانكفورت أو دورسلدورف المراحل النهائية من البطولة، وسط رغبة أن تقام مباريات دور المجموعات في منتصف أكتوبر المقبل.

وسيتم بحث الدراسة وعرضها على اجتماع الويفا من أجل إعلان القرار النهائي باستكمال المنافسات في مدينة لشبونة البرتغالية التي استضافت نهائيات دوري أمم أوروبا العام الماضي.

فعاليات دوري أبطال أوروبا قبل التويقف

وتوقفت بطولة التشامبيونزليج بعد انتهاء 4 مباريات من أصل 8 مباريات من ثمن نهائي البطولة، حيث كان يتبقى مواجهات الإياب للقاء مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، وكان السيتي كان قد فاز خارج أرضه بهدفين لهدف، واستضافة برشلونة الإسباني لنابولي الإيطالي، ويحل ليون الفرنسي ضيفًا على يوفنتوس الإيطالي، ويحل تشيلسي الإنجليزي الذي خسر الذهاب بملعبه بثلاثية ضيفًا على بايرن ميونيخ الألماني، في حين تأهل أتليتكو مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ولايبزيج الألماني وأتلانتا الإيطالي لربع نهائي البطولة.