أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية أن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تبرع بالبلازما بعد تعافيه وشفائه.

محافظ,الدقهلية,اخبار مصر اليوم,اخبار عاجلة,اهم اخبار اليوم,اخبار مصر الان

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 19:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أصيب بالفيروس وتغلب عليه

محافظ الدقهلية يتبرع بالبلازما بعد تعافيه من كورونا

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية أن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تبرع بالبلازما بعد تعافيه وشفائه من فيروس "كورونا" المستجد، وذلك بعد إصابته بالفيروس أثناء قيامه بعمله.



ونشرت الصفحة الرسيمة لوزارة الصحة والسكان، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورًا لمحافظ الدقهلية أثناء تبرعه بالدم للحصول على بلازما المتعافين من أجل المساهمة في علاج المصابين بفيروس "كورونا" المستجد.

وكشفت "الصحة والسكان": "للتواصل مع خدمات نقل الدم القومية يرحى الاتصال على 15366، حيث يمكن التسجيل المواطنين المتبرعين بالدم عبر www.facebook.com/donateblood".

ونفت "الصحة والسكان" في وقت سابق لها، التصريح الذي تم تداوله المنسوب إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن وصول عدد المتبرعين ببلازما الدم الخاصة بالمتعافين من فيروس "كورونا" السمتجد إلى 600 ألف متبرع.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس، عن خروج 402 من المصابين بفيروس "كورونا" المستجد من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11931 حالة حتى مساء أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13 ألفا و332 حالة، من ضمنهم الـ11 ألفا و931 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 91 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 44 ألفا و598 حالة من ضمنهم 11 ألفا و931 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1575 حالة وفاة.