تصدر اسم الفنان الراحل أحمد زكي تريند جوجل بعد أن أعلن محمد رمضان اعتزامه..المزيد

محمد رمضان,وفاة,محمد أنور,احمد زكي,أحمد زكي,محمد رمضان يجسد أحمد زكي

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 18:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من السبعينات لآخر عمره.. كيف قدم أحمد زكي السيرة الذاتية

أحمد زكي
أحمد زكي

تصدر اسم الفنان الراحل أحمد زكي، تريند جوجل، بعد أن أعلن محمد رمضان اعتزامه على تقديم مسلسل "الأمبراطور" عن قصة حياة الراحل أحمد زكي في رمضان 2021.



ومع اختلاف الآراء حول رؤية البعض أن محمد رمضان هو الأنسب لتقديم شخصية أحمد زكي، ومهاجمة البعض الآخر، نجد أن الراحل أحمد زكي، هو أكثر فنان قدم سير ذاتية في التاريخ الفني الحديث.

ونرصد من خلال هذا التقرير السير الذاتية التي قدمها الراحل أحمد زكي خلال مشواره الفني.

الأيام لأحمد زكي

كانت بداية أحمد زكي في تجسيد حياة شخصيات عامة من خلال مسلسل "الأيام"، الذي قدم به قصة حياة الأديب الراحل طه حسين، عن الرواية التي قام بكتابتها طه حسين عن قصة حياته والتي تحمل ذات الاسم.

دعاء الكروان» و«الحب الضائع».. أبرز أعمال طه حسين بالسينما | فن ...

تم إنتاج مسلسل الأيام عام 1979، وهو من بطولة أحمد زكي، ويحيى شاهين وأمينة رزق حمدي غيث ومحمود المليجي ومحمد الدفراوي ومن سيناريو وحوار أمينة الصاوي وإخراج يحيى العلمي.

 أحمد زكي هو ناصر

قدم أحمد زكي شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من خلال فيلم "ناصر 56"، وكان هذا عام 1996، ومن تأليف الكاتب محفوظ عبد الرحمن وإخراج محمد فاضل.

صدى البلد: كان سهرة تليفزيونية.. محمد فاضل يكشف تكلفة ناصر 56 ...

وتناول الفيلم جزء من تاريخ مصر متمثلًا في فترة حكم جمال عبد الناصر والعدوان الثلتثي على مصر عام 1956، وشارك أحمد زكي في هذا الفيلم كلًا من فردوس عبد الحميد وحسن حسني و أمينة رزق وأحمد خليل، واستطاع "الامبراطور"، أن يقدم دور الرئيس الراحل ببراعة شهد له الجميع بها رفن الاختلافات الشكلية بينهما، والتي قال عنها البعض أنه كان يصبح طويل القامة حين يبدأ في تجسيد شخصية الرئيس من فرط التقمص.

الرئيس الثاني وأحمد زكي

كانت من أحلام أحمد زكي أن يقدم شخصيات رؤساء مصر الثلاثة - حتى وفاته- ولكن لم سعفه الزمن في ذلك، لتكون آخر شخصية رئاسية يقوم بتقديمها هي محمد أنور السادات من خلال فيلم أيام السادات". تم إنتاج هذا الفيلم بعد طول معاناة في اختيار القصة والسيناريو والحوار لاختيار الأفضل والخروج بالعمل في أفضل صورة ممكنة.

تفاصيل عقد أحمد زكى مع ماسبيرو لإنتاج فيـلم «أيام السادات»

شارك أحمد زكي في هذا الفيلم ميرفت أمين ومنى زكي ويوسف فوزي واسعاد يونس ومن تأليف أحمد بهجت ومن إخراج محمد خان.

حليم اللقطة الأخيرة لأحمد زكي

كان فيلم "حليم" والذي جسد أحمد زكي من خلاله شخصية العندليب عبد الحليم حافظ، والتي انتهى بنهاية حياة أحمد زكي.

تسجيل خاص.. أحمد زكى لأول مرة يتحدث عن العندليب عبد الحليم حافظ - عين

تم عرض فيلم "حليم" بعد وفاة أحمد زكي عام2006، وشاركه في العمل منى زكي وجمال سليمان وهيثم أحمد زكي وسلاف فواخرجي ومن تأليف محفوظ عبد الرحمن وإخراج شريف عرفه.