يحتفل اليوم النجم الدولي محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم والمحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي بعيد

مصر,الدوري,الغربية,الدوري الممتاز,المنتخب الوطني,تشيلسي,روما,اخبار محمد صلاح,عيد ميلاد محمد صلاح

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 22:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

6 أرقام لازمت محمد صلاح في رحلته من المقاولون إلى ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

يحتفل اليوم، النجم الدولي محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم والمحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي بعيد مولده الثامن والعشرين، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1992 في مركز نجريج بمحافظة الغربية.   



محمد صلاح، بدأ رحلته من دوري بيبسي لكرة القدم، وفي اتحاد بسيون وعثماثون طنطا، وبعدها إلى نادي المقاولون العرب في عام 2006، ليبدأ في الظهور على الساحة الرياضية ويلمع إسم صلاح بين النجوم، ثم يخرج للاحتراف في 2012 إلى صفوف فريق بازل السويسري، ومنه إلى صفوف تشيلسي ثم إلى نادي فيورتنيا الإيطالي، وبعده إلى نادي روما الإيطالي، وفي 2017، انتقل مو صلاح، إلى ليفربول الإنجليزي. طوال تلك المسيرة الكروية تأتي حكاية الأرقام التي نقشت على قمصان النجم الدولي محمد صلاح.

في بداية مسيرته مع نادي المقاولون العرب، بدأ صلاح، مشواره بحصوله على الرقم 31، بعدما تم تصعيده من فريق الناشئين إلى الفريق الأول وخاض صلاح، بذلك القميص 44 مباراة سجل به، 12 هدفًا وصنع سته آخرين في بطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر.

 

ثم بدأ صلاح، رحلته الاحترافية حين انتقل إلى صفوف فريق بازل السويسري، وحينها خاض صلاح، خطوته الأولى في أوروبا برقم 22 وذلك تيمنًا باللاعب محمد أبو تريكة، وكان هذا الرقم خير بداية على قميص صلاح، حيث تمكن اللاعب من تسجيل 20 هدف لبازل وصناعة 17 في إجمالي 79 مباراة خاضها مع الفريق.  

 

وبعد رحيله إلى صفوف تشيلسي، حصل صلاح على رقم 15 تيمنًا بيوم ميلاده ثم تنازل عنه وارتدى رقم 17، ومع البلوز لم يظهر اللاعب كثيرًا وسجل هدفين وصنع أربعة في إجمالي 19 لقاء خاضهم مع الفريق.

 

وبعد تشيلسي انتقل لصلاح، لخوض تجربة جديدة مع فيورنتينا الإيطالي، ويختار رقم 74 ليوضع على قميصه من أجل تكريم شهداء النادي الأهلي المصري في حادثة بورسعيد، وخاض به 26 مباراة سجل تسعة أهداف، وصنع أربعة آخريين.  

 

ثم رحل صلاح، إلى روما الإيطالي وحصل على الرقم 11، والذي كان "وش السعد" عليه، حيث لعب 83 مباراة وسجل 34 هدفًا، وصنع 22، وجعل إسم محمد صلاح، يظهر في أوروبا بشكل كبير، لينتقل بعدها لخوض المرحلة الأكثر تأثيرًا في حياته حتى الآن، بعد انتقاله إلى صفوف ليفربول الإنجليزي.

 

 

وبنفس الرقم على القميص يواصل صلاح، رحلته مع ليفربول وحتى اللحظة سجل به صلاح 91 هدفًا، وصنع 37، في إجمالي 144 مباراة خاضها مع الريدز في مختلف المسابقات.