حذرت وزارة الصحة والسكان من ارتداء الكمامة الدوارة لأكثر من شخص وأكثر من مرة كما حذرت من لمس الجزء الخارجي من

الصحة,الامتحانات,امتحانات الثانوية العامة,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار مصر الآن

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وحذرت من لمس الجزء الخارجي

الصحة: الكمامة الدوارة للاستعمال الشخصي فقط

كمامات_أرشيفية
كمامات_أرشيفية

حذرت وزارة الصحة والسكان من ارتداء الكمامة الدوارة لأكثر من شخص وأكثر من مرة، كما حذرت من لمس الجزء الخارجي من الكمامة بالأيدي، مشيرة إلى ضرورة إلقاء الكمامة في سلة المهملات بعد استخدامها.



وكشفت عن الطرق الصحيحة لارتداء الكمامة، وتشمل غسيل الأيدي بالماء والصابون قبل ارتدائها، وتغطية الفم والأنف والذقن، والتأكد من عدم وجود فجوات بين الوجه والكمامة.

وشددت وزارة الصحة، في بيان لها، اليوم الإثنين، على عدم لمس الكمامة أو تحريكها من مكانها أثناء الحديث مع الآخرين محذرة من ارتداء الكمامة فقط على الفم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 560 سيارة إسعاف لتأمين لجانالامتحانات

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن خطة الوزارة للتأمين الطبي خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، موضحة أنه تم تخصيص 560 سيارة إسعاف ونشرها في محيط اللجان المقرر عقد الامتحانات بها لنقل أي حالة اشتباه إصابة بكورونا واتباع خطط الإخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز لاستقبال الحالات، بالإضافة إلى توفير سيارة إسعاف مجهزة داخل مقرات التصحيح، كما تم تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار الساعة، برئاسة الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف لمتابعة البلاغات الواردة من داخل اللجان.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، على تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة التأمين الطبي للطلاب داخل اللجان برئاسة الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، بالإضافة إلى غرف أخرى داخل مقرات فروع الهيئة على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل وإرسال تقرير يومي إلى الغرفة الرئيسية.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم توفير فريق طبي يتكون من (أطباء، تمريض، زائرات صحيات) للعمل داخل لجان الامتحانات، لافتًا إلى أن الفريق الطبي سيتواجد باللجان قبل دخول الطلاب للتأكد من تطهيرها وتعقيمها، والتأكد من مسافات للتباعد بين الطلاب داخل اللجان بحيث تكون المسافة بين الطالب والآخر لا تقل عن مترين، بالإضافة إلى التأكد من التهوية الجيدة للجان.