أطلقت شركة برايم سبيد ميديكال أحدث خدماتها لتشخيص فيروس كورونا المستجد عن طريق تقديم خدمة الدرايڤ ثرو.. المزيد

الصحة,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مسحات كورونا

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 22:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصر أول دولة إفريقية تطبقها

لأول مرة.. أخذ مسحات كورونا من داخل السيارات

مسحات كورونا من داخل السيارة
مسحات كورونا من داخل السيارة

أطلقت شركة برايم سبيد ميديكال،أحدث خدماتها لتشخيص فيروس كورونا المستجد عن طريق تقديم خدمة الـ"درايڤ ثرو" لأخذ المسحات والعينات من داخل السيارة، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمعامل المرجعية للجامعات، حيث تقرر أن يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم أول مركز لتقديم هذه الخدمة بجامعة عين شمس، لتكون مصر أول دولة إفريقية تقدم هذه الخدمة وواحدة من أوائل الدول المتقدمة على مستوى العالم في تفعيلها.



ومن جانبه أشاد المهندس تامر وجيه رئيس مجلس إدارة مجموعة برايم، بدور الدولة والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، للتعاون الكبير لإنشاء أول مركز من نوعه في مصر لخدمة شريحة كبيرة للمواطنين ،وإتاحة فرصة التحليل والاطمئنان لكل من يرغب.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة برايم، في بيان له، اليوم الإثنين، إن الخدمة الجديدة تتضمن ثلاثة أنواع من التحاليل، الأول وهو المسحة عن طريق الأنف وتحليلها عن طريق جهاز پي سي آر المعترف به من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، أما التحليل الثاني وهو الاختبار السريع "رابيد تست" للأجسام المضادة لفيروس كورونا عن طريق قطرة من الدم، أما النوع الثالث فهو تحليل الدم.

وأوضح أن الشركة على استعداد لفتح 100 مركز خدمي لتلقي العينات عن طريق السيارة عبر الجمهورية إذا تطلب ذلك، بحيث يتم تجميع العينات وإرسالها للتحليل بالمعمل المرجعي للمستشفيات الجامعية.

1618 إصابة جديدة بكورونا و91 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11 ألفا و931 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13 ألفًا و332 حالة، من ضمنهم الـ11 ألفا و931 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 91 حالة جديدة.