واصل الأندية ومراكز الشباب في مختلف أنحاء الجمهورية الاستعدادت و الالتزام بالإجراءات .. المزيد

المصري,اسكواش,الجزيرة,الرياضة

السبت 26 سبتمبر 2020 - 00:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لعودة النشاط الرياضي

شاهد| تعقيم وتطهير مركز شباب الجزيرة

تعقيم مركز شباب الجزيرة
تعقيم مركز شباب الجزيرة

تواصل الأندية ومراكز الشباب في مختلف أنحاء الجمهورية الاستعدادت و الالتزام بالإجراءات الاحترازية من أجل عودة النشاط للمنشآت الرياضية والشبابية، كما أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن اليوم سيكون بداية فترة التجهيز لعودة النشاط الرياضي.



وبدأ مركز شباب الجزيرة عمليات التعقيم والتجهيزات الطبية المصرح بها من الجهات المختصة من أجل التصدي؛ لتفشي فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على أرواح العاملين قبيل الإعلان عن عودة النشاط الرياضي بشكل رسمي، واشتملت العمليات على تعقيم الأسطح والأرضيات وأجهزة المركز بالكامل.

وكان المدير التنفيذي لمركز شباب الجزيرة سمير عبد ربه، قد أعلن أن حضور جميع العاملين والموظفين بالمركز سيكون بالكمامات الواقية، وتم فرض أقصى درجات الوقاية؛ للحفاظ على سلامة العاملين.  

وزير الرياضة يتفقد مركز شباب الجزيرة 2

 

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية بمدينة السادس من أكتوبر؛ لمتابعة الأعمال الإنشائية التي يتم تنفيذها في مركز شباب الجزيرة 2، والصالة المغطاة، مؤكدًا خلال جولته أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير كافة المنشآت الرياضية والشبابية، مع مراعاة البعد الاقتصادي والاجتماعي، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والتأكيد على جعل الرياضة أسلوب حياة للشعب المصري.

وشدد صبحي على ضرورة إنجاز الأعمال الإنشائية في التوقيتات المحددة لها، مؤكدًا أن مركز شباب الجزيرة 2 واحد من أهم مشروعات الوزارة خلال الفترة الحالية، خاصة أنه يخدم قطاعًا كبيرًا وكتلة سكانية ضخمة، وسيسهم في توسيع قاعدة ممارسة الرياضة.

تطوير مركز شباب الجزيرة

وتتضمن العملية الإنشائية داخل مركز شباب الجزيرة 2، مبنى الاسكواش المكون من 4 ملاعب اسكواش قانونية، ومكاتب إدارية، وكافيتريا، وصالات متعددة الأغراض، وكذلك مجمع حمامات سباحة يضم حمام سباحة أوليمبي، وحمام سباحة نصف أوليمبي، و2 حمام سباحة أطفال.

 

 

ويشمل المركز منطقة للملاعب تضم ملعب كرة قانوني، و3 ملاعب كرة خماسي، وملعبين متعدد الأغراض، وملعبي تنس، بالإضافة إلى مبنى قاعة الاحتفالات المكون من صالة احتفالات تسع 500 فرد مغلقة، وصالة احتفالات مفتوحة، بالإضافة إلى مطعم متكامل، ومبنى إداري كامل يحتوي على مكاتب، وجيم رجال و نساء صاله أفراح، ومكتبة، ودور إداري، بالإضافة إلى مبنى اجتماعي مكون من صالة متعددة للأطفال، ومكتبة، ومطعم ومسجد.

وزير الرياضة يتفقد الصالة المغطاة بـ6 أكتوبر

 

وعلى جانب آخر، تفقد الدكتور أشرف صبحي، الصالة المغطاة بـ6 أكتوبر، وشاهد عرض خاص بتطوير كامل للصالة، والاستفادة من المنشآت الملحقة، ووجّه الوزير بضرورة استثمار كافة المباني والمساحات الملحقة بالصالة وتعظيم قيمتها حتى تكون ذات قيمة اقتصادية.