أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.. المزيد

الخارج,الهجرة,نبيلة مكرم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار مصر الآن,فيديو ليبيا,العالقين بالخارج

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 18:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد الاعتداء على المصريين بليبيا.. وزيرة الهجرة: مش هنسكت

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن مصر لا تقف صامتة أمام أي اعتداء يتعرض له المصريين في الخارج، وتقوم باتخاذ مواقف عملية للمواجهة، قائلة: "ما أقوله في هذا الصدد ليس مجرد شعارات، وإنما حقيقة وتحركات على أرض الواقع".



وأشارت الوزيرة، خلال مشاركتها في اجتماع لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد رسلان، إلى أن الدولة لم تصمت أمام جريمة داعش التي ارتكبتها في حق المصريين بليبيا، موضحة أن الرد كان بضربة جوية على مواقع العناصر الإرهابية، موضحةً أن الدولة تحركت كذلك من أجل إنهاء أزمة الصيادين المختطفين في اليمن، حتى وصلوا لأرض الوطن.

وزيرة الهجرة: فيديو ليبيا مش هيعدي على خير

ومن جانبه قال النائب مهدي العمدة، عضو مجلس النواب، إن هناك فيديو متداول عن  إهانة الميليشيات الإرهابية في ليبيا لمواطنين مصريين، وتعذيبهم بطريقة مُهينة، مهاجما ما أسماه بالتجاوزات في حق أبناء الوطن من جانب العناصر الاجرامية بليبيا.

وتابع: أنتظر رد على هذا الأمر، خاصة أن الفيديو به مشاهد صادمة لعمليات تعذيب، لترد وزيرة الهجرة: "أكيد الفيديو مش هيعدي على خير، والدولة المصرية لن تسمح بالاعتداء على أبنائها في الخارج".

وزارة الهجرة تطلق صفحة لشباب المصريين بالخارج

وأطلقت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، صفحة Egyptian youth around the world؛ لتصبح منصة جديدة للوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي وأداة تواصل أخرى تهدف لمخاطبة الشباب المصري بالخارج من الجيلين الثاني والثالث، باللغة الإنجليزية، وتسعى لربطهم وجدانيا بالوطن الأم.

ومن جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن إطلاق صفحة Egyptian youth around the world يأتي ضمن عملية التطوير المستمر لأدوات تواصل وزارة الهجرة مع مواطنينا بالخارج من كافة الشرائح والفئات المختلفة، وإن مخاطبة هذه الشرائح المتعددة يتطلب وعيا بخصائص كل شريحة ومتطلباتها.

وأكدت وزيرة الهجرة على ضرورة مخاطبة شباب المصريين بالخارج من الجيلين الثاني والثالث، من خلال تخصيص منصة جديدة لهم، تعمل على إبراز الصورة الجميلة والحقيقية لمصر، والترويج لهذه الصورة التي ربما لم تصل بعد لهذه الأجيال الجديدة من المصريين بالخارج، لتمثل الصفحة بذلك أداة ربط بينهم وبين وطنهم الأم مصر.