يحتفل اليوم الخامس عشر من شهر يونيو عام 2020 النجم الدولي محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم والمحترف ب

محمد صلاح,دوري أبطال أوروبا,مانشستر سيتي,اخبار محمد صلاح,عيد ميلاد محمد صلاح

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 06:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في عيد ميلاده الـ 28

هدية منتظرة من صلاح للجمهور وفرصة إنجاز تاريخي

محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي
محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي

يحتفل اليوم، النجم الدولي محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم والمحترف بصفوف فريق ليفربولالإنجليزي بعيد مولده الثامن والعشرين، والذي ينتظره موسمًا رائعًا مع فريقه، كما بات قريبًا من تحقيق لقب ينتظره جماهير الريدز في الأسابيع المقبلة،  وسيكون أمامه عدد من التحديات والهدايا المنتظر تحقيقها وتقديمها للجمهور، خاصة بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد توتنهام، وعدم قدرته على الحفاظ باللقب الأوروبي بعد التتويج به الموسم الماضي.



ثلاثة عقود لم يحقق فيهم فريق ليفربول بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن بات الحلم قريبًا والذي أكد محمد صلاح، من قبل، عن أمله في تحقيق لقب البريمرليج وإعطائه هدية لجماهير الريدز بعد غيابه عن خزائن النادي منذ 30 عامًا.

وقبل استئناف الدوري الإنجليزي، يتصدر فريق ليفربول بقيادة محمد صلاح، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن أقرب المنافسين وهو الوصيف مانشستر سيتي.

ويعد ليفربول، على بعد خطوتين من تحقيق بطولة الدوري، ومن الممكن أن يتوج به ليل الأحد المقبل، حال فوزه على غريمه التقليدي إيفرتون، ضمن منافسات الجولة الـ30 للبريميرليج، ولكن بشرط أن يفوز آرسنال على نظيره مانشستر سيتي، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ28 والتي ستقام الأربعاء المقبل، ولكن في حال فوز مانشستر سيتي على الأرسنال سيتحتم على ليفربول، الفوز على إيفرتون في اللقاء المقبل، ثم على كريستيال بالاس في الجولة الـ31 دون النظر لباقي نتائج المباريات ليتوج بطلًا للبريميرليج.

تحدي كبير أمام محمد صلاح، في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي بعدما حقق في الموسمين الماضيين لقب هداف الدوري الإنجليزي متوفقًا على السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول وبير إيمريج أوبامينج، لاعب آرسنال في العام الماضي بعدما تساوا في عدد الأهداف برصيد 22 هدفًا، وفي الموسم قبل الماضي تفوق محمد صلاح، على هاري كين، لاعب فريق توتنهام.

ويدافع محمد صلاح، عن لقب هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، وسيكون أمامه فرصة كبيرة لمعادلة إنجاز آلان شيرار، نجم المنتخب الإنجليزي السابق والوحيد الذي تمكن من الاحتفاظ بلقب هداف البريميرليج ثلاثة مواسم متتالية.

ويبتعد محمد صلاح، عن صدارة ترتيب الهدافين بثلاثة أهداف فقط عن المتصدر جيمي فاردي، مهاجم فريق ليستر سيتي بـ19 هدفًا، ويأتي أوباميانج مهاجم أرسنال في الوصيف برصيد 17 هدفًا، ثم يأتي الثنائي محمد صلاح، وسيرجيو أجويرو، مهاجم فريق مانشستر سيتي برصيد 16 هدفًا.