عقدت المحكمة الاقتصادية اليوم الإثنين أولى جلسات محاكمة مودة الأدهموحنين حسام.. المزيد

النائب العام,المحكمة,حنين حسام,مودة الأدهم,مودة الادهم وحنين حسام

الجمعة 3 يوليو 2020 - 15:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وسط حراسة مشددة

مودة الأدهم تبكي وحنين حسام تقرأ القرآن.. محاكمة فتاتي التيك توك

حنين حسام ومودة الأدهم
حنين حسام ومودة الأدهم

عقدت المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين أولى جلسات محاكمة مودة الأدهم وحنين حسام و 3 أخرين، والتي انتهت بتأجيل المحاكمة إلى يوم 29 من يونيو، ووصل المتهمون إلى ساحة المحكمة، صباح اليوم، وسط حراسة مشددة.



تفاصيل محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم

 

وكان محامي الفيديوبلوجر الشهيرة مودة الأدهم، قد أكد للمحكمة أن موكلته فقدت موبايلها بالشهر الماضي، وأنها تعرضت بذلك لحالة من الابتزاز، وأنها ليس لها علاقة بهذا الأمر، مطالبا بإخلاء سبيلها.

وفور إيداع مودة الأدهم داخل قفص الاتهام دخلت في نوبة بكاء، وحرصت حنين حسام على تهدئتها، وقراءة بعض الآيات القرآنية.

الاتهامات الموجهة لحنين حسام ومودة الأدهم

ووجهت النيابة اتهامات للفتاتين بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية؛ لارتكاب هذه الجريمة، واشتراك الباقين معهم في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من جهاز تنظيم الاتصالات، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.

وأشارت النيابة العامة في بيان، إلى أنه أُعيد حبس المتهمة حنين حسام عقب مواجهتها بدليل جديد أسفر عنه فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة.

أصل الحكاية

 

وكانت وحدة الرصد بمكتب النائب العام، قد رصدت تفاعلًا واسعًا من مشاركي مواقع التواصل الاجتماعي، وورد إلى حسابها الرسمى بموقع فيس بوك، مُطالبات عِدَّة بالتحقيق مع المتهمة المذكورة؛ لنشرها مقطعًا مُصوَّرا أذاعته عبر حساب لها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ دعت خلاله الفتيات للمشاركة في مجموعة إلكترونية أسمتها الوكالة، وأسستها عبر التطبيق المذكور؛ لتذيع الفتيات فيها بثًا مباشرًا لهنَّ يمكن للكافة مشاهدته، والتعارف والتحدث إلى متابعيه؛ مقابل حصولهنَّ على أجور بالدولار الأمريكي تزيد بزيادة عدد المتابعين والمشاركين في هذا البث، فأمر النائب العام بالتحقيق في الواقعة وضبط المتهمة واستجوابها.

القبض على حنين حسام

 

وكانت السلطات المصرية، قد ألقت القبض على حنين حسام بعد أن بثت فيديو عبر تيك توك، دعت فيه الفتيات إلى بث فيديوهات لأنفسهن من المنازل مقابل أموال.