احتفل الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف اليوم الإثنين بعيد ميلاد الدولي محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ومهاجم ف

محمد صلاح,الشرطة,قضية,الدوري,الغربية,المصري,الدوري الممتاز,القضاء,المنتخب الوطني,تشيلسي,روما,اخبار محمد صلاح,عيد ميلاد محمد صلاح,مولد محمد صلاح

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 07:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يالها من رحلة

الأسطورة.. الكاف يحتفل بمولد محمد صلاح بطريقته

محمد صلاح
محمد صلاح

احتفل الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الإثنين، بعيد ميلاد الدولي محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني ومهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، الثامن والعشرين، حيث ولد مو صلاح في مثل هذا اليوم عام 1992 في قرية نجريج والتابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية.



وعبر الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على موقع التغريدات القصيرة تويتر، استعرض الكاف خلال مقطع فيديو أهم أهداف محمد صلاح، والتي سجلها بقميص المنتخب الوطني، واستعرض أيضًا أبرز الميداليات التي حصل عليها مو، مع منتخب الشباب والمنتخب الأوليمبي، والمنتخب الأول، وكتب عبر حسابه الرسمي مهنئًا صلاح، : "يالها من رحلة، أسطورة أفريقية في طور التكوين".

 

 

وكان صلاح قد بدأ مشواره في اتحاد بسيون وعثماثون طنطا، ثم انتقل إلى نادي المقاولون العرب عام 2006، وكانت بداية مشواره ومسيرته، ولعب أول مباراة في بطولة الدوري الممتاز في الثالث من مايو 2010، قبل أن يبدأ مسيرته الاحترافية عام 2012، إلى صفوف بازل السويسري، وفي 2013 انتقل إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي ثم خرج إلى الإعارة لنادي فيورنتينا الإيطالي، ثم إلى روما الإيطالي، وفي عام 2017، تعاقد ليفربول مع النجم المصري مقابل 42 مليون يورو ليبدأ في تسطير تاريخه.

محمد صلاح: معًا للقضاء على العنصرية

تضامن النجم المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، السبت الماضي، مع قضية مقتل الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد، على يد الشرطة الأمريكية.

وكتب محمد صلاح، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "نحن اللاعبون، نقف جنبًا إلى جنب مع هدف وحيد، وهو القضاء على التحيز العنصري أينما وجد؛ لتحقيق مجتمع عالمي من الشمول والاحترام وتكافؤ الفرص للجميع، بغض النظر عن لونهم أو عقيدتهم".

وأضاف صلاح: "أن هذا الرمز في إشارة منه إلى عبارة حياة السود مهمة التي ستكتب على قمصان اللاعبين، هو علامة على الوحدة بين جميع اللاعبين والموظفين والأندية ومسؤولي المباريات والدوري الإنجليزي، مختتمًا بهاشتاج "حياة السود مهمة blacklivesmatter" و"اللاعبون معا playerstogether".