انتشر فيروس كورونا بالعاصمة الصينية بكين مجددا بعد تمكن الصين من السيطرة على فيروس كورونا.. المزيد

الصحة,الصين,بكين,فيروس كورونا,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,فيروس كورونا في الصين,عوده فيروس كورونا للصين

السبت 26 سبتمبر 2020 - 17:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عزل 10 أحياء سكنية

فيروس كورونا يضرب الصين مجددًا

فيروس كورونا في الصين
فيروس كورونا في الصين

انتشر فيروس كورونا بالعاصمة الصينية بكين مجددًا، بعد تمكن الصين من السيطرة على فيروس كورونا بصورة كبيرة عبر مجموعة من التدابير الوقائية لمكافحة الفيروس، ولكن عقب الخروج من الإغلاق والعودة للحياة الطبيعية، ظهرت عشرات الإصابات في بكين، مما دفع السلطات الصينية إلى إعادة بعض القيود لمكافحة تفشي فيروس كورونا، وفرضت جحرًا صحيًا على عشرة مجمعات سكنية بمدينة هايديان غرب بكين.



انتشار فيروس كوورنا في الصين مجددًا 

سجلت بكين عاصمة الصين عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، بعد أن نجحت البلاد في عدم تسجيل إصابات جديدة قرابة شهرين، فأبلغ مسؤلو الصحة في بكين عن تسجيل 79 حالة إصابة جديدة خلال الأربعة أيام الماضية، لتمثل أكبر حصيلة إصابات في الصين منذ شهر فبراير الماضي.

من جانبه قال شو يينغ، وهو أحد كبار المسؤولين الحكوميين في بكين، على هامش مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين: إن جهود احتواء فيروس كوورنا في بكين عادت بسرعة إلى وضع الحرب، مضيفًا: أن هناك 7200 حي وما يقرب من 100 ألف عامل في مكافحة الأوبئة دخلوا ساحة المعركة.

وأكد أن الإصابات الجديدة ظهرت في شينفادي المترامي الأطراف، وهو أكبر سوق لبيع المواد الغذائية بالجملة في أسيا، حيث يتم يتبادل المواطنين آلاف الأطنان من الخضار والفواكه واللحوم كل يوم.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، بأن ظهور الحالات الجديدة دفع المسؤولين إلى إعادة فرض إجرءات صارمة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا، عبر إقامة نقاط تفتيش على مدار الأربع وعشرين ساعة، وإغلاق المدارس والأماكن الرياضية، وإعادة فحص درجة الحرارة في مراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت والمكاتب.

الصين تجري اختبارات جديدة لفيروس كوورنا

وذكرت السلطات في الصين، أنهم أرسلوا بعض المسؤولين إلى المجمعات السكانية، لتحديد الأشخاص الذين زارو سوق شينفادي مؤخرًا، أو كانوا على اتصال بالأشخاص الذين زارو، وبدأت الصين الاختبارات واسعة النطاق أمس الأحد، عبر إجراء عشرات الآلاف من الفحوصات.

وصرح قاو شياو جون، المسؤول بلجنة الصحة العامة ببكين خلال مؤتمر صحفى اليوم الإثنين، بأن  الصين جمعت حتى اليوم عينات من 8950 كانوا في سوق  شينفادى مؤخرًا، مؤكدًا أن نتائج أول  6075  حالة منهم كانت سلبية.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أنها على علم بالموجة الجديدة في الصين، وبالتحقيق الذي تجريه الصين حاليًا، مؤكدة في بيان صدر أمس الأحد، أن منظمة الصحة العالمية تدرك أن التسلسلات الجينية ستنشر بأسرع ما يمكن بمجرد استكمال التحاليل المخبرية الأخرى.

وفي سياق آخر، قال شو هاىينغ، المحدث الرسمي بِاسم حكومة بكين:إن طفرة وتفشي فيروس كورونا الجديدة لم يتم تفهمه بشكل واضح حتى الآن، ومع استمرار انتشار الوباء في البلاد، فإن الوضع في العاصمة مقلق للغاية.

وحذرت الصين، سكانها من السفر غير الضروري إلى العاصمة بكين، في إطار تنفيذها بروتوكولات عزل لبعض الزوار من بكين.