توجه أحمد إدريس عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بطلب إبداء اقتراح برغبة.. المزيد

وزير الطيران,مصطفى مدبولي,السياحة,الصحة,نتيجة,تذاكر الطيران

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 20:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدلا من المطبوعة

مقترح برلماني لاعتماد نظام تذاكر الطيران الإلكترونية

تذاكر طيران
تذاكر طيران

توجه أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بطلب إبداء اقتراح برغبة إلى مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، باعتماد نظام تذاكر الطيران الإلكترونية؛ لتحل محل التذاكر المطبوعة (الورقية)، بما يتماشى مع الاتجاه العالمي.



وقال النائب، في بيان صحفي صادر عنه اليوم الإثنين، إن عصر تذاكر الطيران المطبوعة انتهى رسميًا من جميع دول العالم، التي اتجهت إلى اعتماد نظام التذاكر الإلكترونية، حيث يحقق العديد من الفوائد، سيوفر ملايين الجنيهات بالنسبة لشركات الطيران، كما أنها آمنة جدًا لصحة المواطنين في ظل جائحة كورونا العالمية.

وأوضح إدريس، في مقترحه، أن استئناف حركة الطيران في جميع المطارات المصرية اعتبارًا من أول يوليو المقبل، وعودة الطيران التدريجي مع بعض البلاد، خطوة في الاتجاه الصحيح، لافتًا إلى أن الخطة التي أعدتها وزارة الطيران لاستئناف الحركة الجوية، تستحق الإشادة والتقدير حيث تتوافق مع إرشادات منظمة الطيران العالمية.

وأشاد عضو لجنة السياحة والطيران، بالتقرير الصادر من وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي، والذي أكد فيه أن جميع المطارات المصرية آمنة، لافتًا إلى أنه يصب في صالح القطاع.

 استئناف الرحلات الجوية أول يوليو 

أعلن الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، أمس الأحد، استئناف الرحلات الجوية وحركة الطيران في جميع المطارات المصرية، ابتداء من الأول من يوليو المقبل.

وأوضح عنبه، أن عودة الطيران سيكون تدريجيًا مع بعض الدول، مشيرا إلى أنه خلال الفترة المقبلة، سيتم المرور على جميع المطارات، مؤكدا أنه تم تعقيم كل الطائرات، وسيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، ويحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على متن الطائرة.

وأعلن منار عنبه، عن ضوابط تشغيل الأنشطة في المطارات، مشددا على ضرورة التزام الركاب بتوقيع إقرار في مطار المغادرة، مضيفا أنه يحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا المستجد فيها يصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة اختبار “pcr”.

خطة مرنة للحفاظ على صحة الجميع

 

وقال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إنه أثناء وضع خطة عودة السياحة، كان العامل الرئيسي هو الحفاظ على صحة المواطنين والسائحين، مشيرا إلى أن الحكومة تحرص على هذا الأمر.   

وأضاف هيكل، أن جميع الخطط تتميز بالمرونة الكافية، بحيث يتم الحفاظ على صحة الجميع بما فيهم العاملين في مجالي السياحة والطيران، مؤكدا أن جميع الإجراءات التي تمت في كل الوزارات مرنة.