أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الاثنين مغادرة 2523 من العالقين المصريين في الكويت.. المزيد

مصر,المصريين,وزير الطيران,أسيوط,الجزيرة,الصحة,نتيجة

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 20:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عبر 14 رحلة

الكويت: مغادرة 2523 من العالقين المصريين

الطيران المصري
الطيران المصري

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم الإثنين، مغادرة 2523 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظات (القاهرة، وسوهاج، وأسيوط)؛ وذلك عبر 14 رحلة جوية.



وأوضحت إدارة (الطيران المدني) الكويتية، في بيان صحفي،أن الرحلات تضمنت 7 رحلات على متنهم 1528 راكبًا إلى القاهرة، و6 رحلات على متنهم 850 راكبًا إلى سوهاج، ورحلة واحدة على متنها 145 راكبًا إلى أسيوط.

وأضافت أن الشركات الناقلة لتلك الرحلات، هي شركة طيران المصرية، وإير كايرو، وشركة الخطوط الجوية الكويتية، وشركة طيران الجزيرة الكويتية، وشركة العربية - مصر، بواقع 4 رحلات لشركة المصرية، و4 رحلات لشركة الخطوط الجوية الكويتية، و3 رحلات لشركة طيران الجزيرة الكويتية، ورحلتين لشركة إير كايرو، ورحلة واحدة لشركة العربية - مصر.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قد أعلنت أمس الأحد، مغادرة 1981 من العالقين المصريين في الكويت، إلى 4 محافظات، هي (القاهرة، وأسيوط، وسوهاج، والإسكندرية)؛ وذلك عبر 11 رحلة جوية.

 مصر للطيران تستأنف رحلاتها الدولية

قالت شركة مصر للطيران، في بيان مقتضب أمس، إنه في ضوء الخطة التي أعلنتها الدولة، اليوم الأحد، لتشغيل الأنشطة والمنشآت السياحية والفندقية والمطارات وشركات الطيران، تعلن الشركة عن استئناف رحلاتها الدولية المنتظمة إلى عدة وجهات دولية اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وأشارت مصر للطيران، إلى أنه سوف يتم الإعلان عن جداول تشغيل الرحلات خلال الفترة القادمة؛ وفقا للضوابط والمعايير المحددة.

• استئناف الرحلات الجوية أول يوليو 

وأعلن محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، أمس الأحد، استئناف الرحلات الجوية وحركة الطيران في جميع المطارات المصرية، ابتداء من الأول من يوليو المقبل.

وأوضح عنبه، أن عودة الطيران سيكون تدريجيًا مع بعض الدول، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة القادمة سيتم المرور على جميع المطارات، مؤكدًا أنه تم تعقيم كل الطائرات، وسيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، ويحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على متن الطائرة.

وأعلن وزير الطيران عن ضوابط تشغيل الأنشطة في المطارات، مشددًا على ضرورة التزام الركاب بتوقيع إقرار في مطار المغادرة، مضيفًا أنه يحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا المستجد فيها يصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة اختبار "pcr".