قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس السيسي للشئون الصحيةمعلقا على ارتفاع أرقام

السيسي,مصر,القاهرة,الرئيس السيسي,عمر,وفاة,إصابة,الصحة,محمد عوض تاج الدين,مستشار الرئيس

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 09:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مستشار الرئيس: ارتفاع وفيات كورونا نتيجة تأخر الحالات الحرجة

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس السيسي للشئون الصحية،معلقاً على ارتفاع أرقام الوفيات اليومية من جراء فيروس كورونا حيث سجلت 91 حالة أمس الأحد، قائلاً: "الرقم كبير طبعًا وليس ذلك فقط بل وأرقام الإصابات وتعكس وجود إصابات حادة أيضًا وهي مرحلة حادة من عمر الفيروس " مضيفاً أن هذه الأرقام تعني أن الإصابات في طور التصاعد وأرقام الوفيات يعني وجود حالات حرجة تصل متأخرة.



 وأشار محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج القاهرة الآن، تقديم الإعلامية لميس الحديدي،إلي أسباب ارتفاع الوفيات إلى أنها حالات نتاج فترة تراكمية لمدة أسبوعين والأمر يحتاج لمراجعة وتدقيق على مدار الأيام المقبلة لتجنب أعداد الوفيات الكبيرة.

وتابع مستشار الرئيس للشئون الصحية إنه منذ اللحظة الأولى للانتهاء من المصل الذي طورته جامعة أوكسفورد لعلاج فيروس كورونا، تواصلت مصر مع الشركات المنتجة للحصول على حصة منه.

وواصل عوض تاج الدين حديثه قائلاً  أن بعض الشركات المنتجة استبقت الأحداث وأنتجت كمية من اللقاح على مسؤوليتها حتى تسابق الزمن في توفير هذا اللقاح.

وقال أنه منذ أسبوع كان هناك اجتماع دعا له رئيس وزارء بريطانيا لتأمين وصول المصل إلى معظم دول العالم بصورة عادلة ومتوازنة، مشيرًا إلى أن شركة بريطانية ستنتج اللقاح، وشركة أخرى في الهند ستنتج مليارات الجرع منه.

الصحة: تسجيل 1618 إصابة جديدة بكورونا.. و91 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11 ألفا و931 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13 ألفا و332 حالة، من ضمنهم الـ11 ألفا و931 متعافيًا.

 

 

وأضاف أنه تم تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 91 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.