يعقد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مؤتمرا صحفيا مشتركا مع أسامة هيكل.. المزيد

اتحاد الكرة,الدوري المصري,اشرف صبحي,وزارة الاعلام,النشاط الرياضي في مصر

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 05:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد توقفه بسبب كورونا

غدًا.. صبحي يعلن تفاصيل عودة النشاط الرياضي

أشرف صبحي
أشرف صبحي

يعقد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، بمقر وزارة الإعلام بجاردن سيتي، من أجل إعلان تفاصيل عودة النشاط الرياضي، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية المتعلقة بعودته.



مؤتمر صحفي لكشف الإجراءات الاحترازية لعودة النشاط الرياضي

ويقام المؤتمر في الساعة السادسة مساء غد الإثنين، بحضور عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم.

وكشف أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في وقت سابق، أن أول يوليو هو موعد عودة جميع الأنشطة الرياضية، الجماعية والفردية بالأندية ومراكز الشباب، مشيرًا إلى أنه في 15 يونيو ستبدأ الأندية التجهيز وتطهير الملاعب والصالات المغطاة.

وتابع الوزير في تصريحاته عبر قناة أون تايم سبورت، أن القرار سيشمل أيضًا صالات الجيم، وكل المؤسسات الرياضية، في حرص من الدولة على عودة الشباب لممارسة النشاط الرياضي من جديد.

وأكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه يتوقع عودة النشاط الرياضي في مصر بشكل كامل في أول أغسطس المقبل.

وتوقف النشاط الرياضي في مصر منذ شهر مارس الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية للمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

صبحي يبحث استعدادت مصر لتنظيم كأس العالم لليد 2021 

 

وفي سياق آخر، تابع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الاستعدادت التي تُقام حاليًا لاستضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، في يناير المقبل بمشاركة 32 منتخبًا، وذلك خلال اجتماعه مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس لكرة اليد 2021.

وحضر الاجتماع الدكتور حسين لبيب، مدير اللجنة المنظمة للبطولة، وعدد من رؤساء اللجان الفرعية، ومجموعة من قيادات الوزارة رؤساء وأعضاء اللجنة المنظمة، ومسؤولي شركة برزنتيشن وشركة تذكرتي.

واستعرض الاجتماع، الإجراءات المتعلقة بالانتهاء من الأعمال الإنشائية بالصالات المغطاة المستضيفة للبطولة في الأوقات المحددة، وتسليمها خلال شهر أكتوبر المقبل، وكذا مناقشة الخطوات المقرر اتخاذها بشأن تفاصيل تذاكر الطيران والإقامة والإعاشة، والانتقالات للمنتخبات المشاركة والوفود الرسمية، وكافة الإجراءات اللوجستية الخاصة بالبطولة.

وبحث الاجتماع مع مسؤولي شركة برزنتيشن التصورات الخاصة بحفل قرعة مونديال اليد المزمع إقامته بمتحف الحضارات المصرية، وكذا حفلتي الافتتاح والختام للبطولة، كما تم التطرق للحديث حول ما تم التوصل إليه من إجراءات تنسيقية مع شركة "تذكرتي" فيما يخص أعداد تذاكر المباريات ودرجاتها، وتقوم اللجنة المنظمة بتزويد شركة "تذكرتي" بجدول جميع المباريات حتى تقوم الشركة من جانبها بتقديم تصور كامل مرفق به الأسعار المقترحة للتذاكر.