أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بيانا رسميا بشأن التحقيق مع قناتي الأهلي والزمالك بخصوص المخالفات

الأهلي,الزمالك,المجلس الأعلى للإعلام,قناة الاهلي,الاهلي والزمالك,قناة الزمالك

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 04:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد جلسة الساعات الخمسة

إلزام قناتي الأهلي والزمالك بإزالة المحتوى المخالف

محمود الخطيب ومرتضى منصور
محمود الخطيب ومرتضى منصور

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بيانًا رسميًا بشأن التحقيق مع قناتي الأهلي والزمالك، بخصوص مخالفات القناتين، وعقدت جلسة التحقيق مع ممثلي القناتين اليوم الأحد، في جلسة استمرت حتى خمس ساعات، وتعهد ممثلي الناديين في جلسة اليوم، خلال التحقيقات، بالالتزام بالمعايير المهنية والأكواد الإعلامية الصادرة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.



بيان المجلس الأعلى للإعلام بشأن قناتي الأهلي والزمالك

وتابع البيان أن طرفا الأهلي والزمالك "أعربا عن احترام كل منهما للنادي الآخر وجمهوره، وتعهدا بالالتزام الفوري بوقف التجاوزات التي تقام في القناتين".

واختتم البيان بتأكيد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتزام الناديين بما تم التعهد به، مشيرا إلى أنه إلزم القناتين بإزالة المحتوى المخالف للقيم والأخلاق والمعايير المهنية والأكواد الإعلامية التي حددها المجلس.

الأعلى للإعلام يفتح تحقيقا في تجاوزات الأهلي والزمالك

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أعلن غضبه الشديد في وقت سابق، حول ما يحدث بين قناتي الأهلي والزمالك وأنه متابع لحالة الشحن والتراشق اللفظي الصادرة من قبل الناديين من خلال قناتهما الخاصتين، والتي زادت خلال الساعات الأخيرة، حتى انتقلت إلى الجمهور الرياضي عبر صفحات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا.

وجاء في بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الخميس،: "يتابع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حالة الشحن والتراشق اللفظي بين كلا من الناديين الأهلي والزمالك عبر قناتيهما الفضائيتين والتي زادت حدتها خلال الساعات الماضية وانتقالها إلى جمهور الناديين على مواقع التواصل الاجتماعي، ويوضح المجلس أنه قد تلقى عدة شكاوى من رئيسا مجلس إدارة الناديين بشأن ما تم بثه على قناتي الناديين الفضائيتين".

وتابع البيان، أنه بناءً عليه فإن المجلس قرر فتح تحقيق في تلك الشكاوى واستدعاء الممثل القانوني لكل من القناتين لسماع إيضاحاتهما يوم الأحد الموافق 14/6/2020 بمقر المجلس.

وشدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على كافة الصحة ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمواقع الإلكترونية على ضرورة الحفاظ على القيم وأصول وأخلاقيات المهنة فيما يتم بثه من محتوى، بالإضافة إلى عدم بث أية مواد من شأنها التحريض على إثارة الفتن أو الاحتقان بين جماهير الرياضة في مصر أو الإضرار بأخلاقيات المجتمع.