كشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار عن أن هيئة تنشيط السياحة.. المزيد

الداخلية,وزير الطيران,السياحة,الصحة,عودة السياحة

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 23:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نشره قريبا

العناني: الانتهاء من الفيديو الترويجي الثاني لمصر

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

كشف الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عن أن هيئة تنشيط السياحة تعمل على إنهاء الفيديو الثاني الترويجي لمصر، موضحا: "انتهينا من فيلم جديد للترويج للسياحة وسيبدأ نشره قريبا".



ولفت العناني، خلال كلمة له في مؤتمر صحفي للإعلان عن ضوابط استئناف الرحلات الجوية  واستقبال السائحين، إلى أن وزارة السياحة والآثار قدمت مقترحًا لمجلس النواب بإنشاء صندوق للسياحة والآثار؛ لتدشين حملة تسويقية كبيرة ومخاطبة الدول.

وعن تقييمه لحركة السياحة الداخلية، قال: "عودة السياحة الداخلية كانت ضرورية، والهدف منها الحفاظ على القطاع، خاصة عقب توقفه في منتصف مارس الماضي"، مضيفا: "فتحنا السياحة الداخلية لكن بضوابط وبالتدريج، ففي البداية سمحنا للفنادق السياحية بالتشغيل بنسبة 25% من الطاقة الاستيعابية للفندق، ثم 50%، ونجحت الفنادق في إرسال رسالة للعالم بأننا نستطيع".

خطة مرنة للحفاظ على صحة الجميع

 

وقال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إنه أثناء وضع خطة عودة السياحة، كان العامل الرئيسي هو الحفاظ على صحة المواطنين والسائحين، مشيرا إلى أن الحكومة تحرص على هذا الأمر.

وأضاف هيكل، أن جميع الخطط تتميز بالمرونة الكافية بحيث يتم الحفاظ على صحة الجميع بما فيهم العاملين في مجالي السياحة والطيران، مؤكدا أن جميع الإجراءات التي تمت في كل الوزارات مرنة.

 استئناف الرحلات الجوية أول يوليو 

 

أعلن الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، استئناف الرحلات الجوية وحركة الطيران في جميع المطارات المصرية، ابتداء من الأول من يوليو المقبل.

وأوضح عنبه، أن عودة الطيران سيكون تدريجيًا مع بعض الدول، مشيرا إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم المرور على جميع المطارات، مؤكدا أنه تم تعقيم كل الطائرات، وسيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، ويحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على متن الطائرة.

وأعلن منار عنبه، ضوابط تشغيل الأنشطة في المطارات، مشددا على ضرورة التزام الركاب بتوقيع إقرار في مطار المغادرة، مضيفا أنه يحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا المستجد فيها يصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة اختبار "pcr".