في ظل ظروف التباعد الاجتماعي والاجراءات الاحترازية التي تتبعها كل الدول خلال الفترة الراهنة للحد من انتشار فير

مصر,الداخلية,الزواج,الطلاق,الاتصالات,وزارة الاتصالات,بورسعيد,سيناء

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 01:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في خمس خطوات

طريقة الحصول على خدمات وزارة الداخلية من المنزل 

خدمات وزارة الداخلية من المنزل
خدمات وزارة الداخلية من المنزل

تقدم وزارة الداخلية خدمات الأحوال المدنية للمواطنين عن طريق الإنترنت، وذلك في ما يتعلق بالأوراق والمستندات الثبوتية في ظل ظروف التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية التي تتبعها كل الدول خلال الفترة الراهنة للحد من انتشار فيروس كورونا.



 

المستندات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين من المنزل

ومن ضمن الخدمات التي تقدمها مصلحة الأحوال المدينة بوزارة الداخلية عن طريق شبكة الإنترنت من المنزل هي "تجديد بطاقة الرقم القومي، شهادات الميلاد، شهادات الوفاة، وثيقة الزواج ووثيقة الطلاق”.

كما تقدم وزارة الداخلية من خلال موقع مصلحة الاحوال المدينة حزمة من الخدمات الإلكترونية التي يمكن للمواطن الحصول عليها من المنزل مثل خدمات المرور وجوازات السفر والشهر العقاري وحجز تذاكر القطارات والمواصلات العامة التابعة للحكومة.

خطوات الحصول على خدمات وزارة الداخلية من المنزل

ـ الدخول على رابط مصلحة الاحول المدنية التابع لوزارة الداخلية على بوابة الخدمات الحكومية.

- اختيار الخدمة المطلوبة من بين حزمة الخدمات المتاحة على بوابة الحكومة الالكترونية والتي تقدمها مصلحة الاحوال المدنية بوزارة الداخلية.

ـ ثم ملئ البيانات المطلوبة على حسب الخدمات المتاحة.

ـ ثم اختيار طريقة تحصيل رسوم الخدمة إما عن طريق الدفع عند الاستلام أو عن طريق وسائل الدفع الالكروني.

ـ ثم انتظار مندوب شركة الشحن للحصول على الخدمة المطلوبة خلال فترة لا تزيد عن اسبوع عمل من يوم تقديم طلب الحصول على الخدمة في موقع الاحوال المدنية بوزارة الداخلية.

محافظات نفذت التحول الرقمي في مصر

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أعلنت في وقتًا سابق عن بدأ تطبيق منظومةالتحول الرقمي في المحافظات لتقديم كافة المستندات والخدمات الحكومية عن طريق عدة منافذ من ضمنها الحصول على الخدمات من المنزل عن طريق شبكة الانترنت.

ومن ضمن المحافظات التي تم تطبيق التحول الرقمي بها كانت هي محافظة بورسعيد التي تم تنفيذها خلال العام الماضي ومطلع العام الجاري كمرحلة استرشادية لتطبيق برنامج التحول الرقمي في باق المحافظات. 

وخلال الأسبوع السابق أعلنت وزارة الاتصالات عن بدأ تنفيذ برنامج التحول الرقمي في خمس محافظات أخرى هي الإسماعيلة والسويس وجنوب سيناء والأقصر واسوان.