قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار إن هناك مجموعة من الضوابط التي تم وضعها لـ عودة السياحة خلال ال

مصر,وزير الطيران,السياحة,الصحة,شرم الشيخ,نتيجة,عودة السياحة,الفنادق السياحية

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 17:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد عودة الحركة السياحية أول يوليو

العناني: تسكين شخصين فقط في غرفة الفندق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن هناك مجموعة من الضوابط التي تم وضعها لـ عودة السياحة خلال الفترة المقبلة، منها ما هو خاص بالفنادق السياحية ومنها ما هو يخص المواقع الأثرية والمتاحف ومنها ما يتعلق بعمل البعثات الأثرية المصرية والأجنبية في المواقع المختلفة.



وأضاف العناني، خلال كلمة له في مؤتمر صحفي للإعلان عن ضوابط استئناف الرحلات الجوية واستقبال السائحين، أنه بالنسبة للفنادق السياحية، تم مطالبتهم بقياس درجة حرارة النزيل مع كل مرة يدخل فيها للفندق، إلى جانب التعقيم الذاتي والدفع الإلكتروني كلما أمكن ذلك، أما بالنسبة للتسكين فيكون شخصين في الغرفة والأطفال 2 بحد أقصى، وعدم تسكين الغرف بين النزلاء لمدة 12 ساعة حتى يتم تغيير الهواء.

وتابع: وبالنسبة لطاقة التشغيل في الفنادق السياحية، فتكون بنسبة 50% من العاملين، بالإضافة إلى أن من يعمل في شرم الشيخ والغردقة من سكان وادي النيل والدلتا، يجب أن يقيم لمدة 60 يومًا في مكان عمله؛ لتقليل الحركة على الطرق، فضلًا عن ضرورة خضوعه للحجر الصحي والكشف عليه، وعمل دورات توعية، وتخفيض استيعاب غرف العاملين للنصف.

وأوضح الوزير، أن الضوابط المعلنة لإعادة التشغيل واستقبال الحركة السياحية تم وضعها بالتنسيق مع وزارتي الصحة والسكان والطيران المدني للحفاظ على سلامة العاملين في القطاع والأجانب.

وشدد العناني على ضرورة الالتزام بتلك الضوابط؛ لأن الأمر يتعلق بسمعة مصر أمام العالم.

• خطة مرنة للحفاظ على صحة الجميع

وقال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إنه أثناء وضع خطة عودة السياحة، كان العامل الرئيسي هو الحفاظ على صحة المواطنين والسائحين، مشيرا إلى أن الحكومة تحرص على هذا الأمر.   وأضاف هيكل، أن جميع الخطط تتميز بالمرونة الكافية بحيث يتم الحفاظ على صحة الجميع بما فيهم العاملين في مجالي السياحة والطيران، مؤكدا أن جميع الإجراءات التي تمت في كل الوزارات مرنة.

• استئناف الرحلات الجوية أول يوليو 

أعلن الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، استئناف الرحلات الجوية وحركة الطيران في جميع المطارات المصرية، ابتداء من الأول من يوليو المقبل.

وأوضح عنبه، أن عودة الطيران سيكون تدريجيًا مع بعض الدول، مشيرا إلى أنه خلال الفترة القادمة سيتم المرور على جميع المطارات، مؤكدا أنه تم تعقيم كل الطائرات، وسيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، ويحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على متن الطائرة.

وأعلن “منار” عن ضوابط تشغيل الأنشطة في المطارات، مشددا على ضرورة التزام الركاب بتوقيع إقرار في مطار المغادرة، مضيفا أنه يحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا المستجد فيها يصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة اختبار "pcr".