قال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام إنه أثناء وضع خطة عودة السياحة.. المزيد

وزير الطيران,السياحة,الصحة,سيناء,عودة السياحة

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 12:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

للحفاظ على صحة الجميع

أسامة هيكل: وضعنا خطط مرنة لعودة السياحة

أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام
أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إنه أثناء وضع خطة عودة السياحة، كان العامل الرئيسي هو الحفاظ على صحة المواطنين والسائحين، مشيرا إلى أن الحكومة تحرص على هذا الأمر.



وأضاف هيكل، خلال كلمة له في مؤتمر صحفي للإعلان عن ضوابط استئناف الرحلات الجوية واستقبال السائحين، أن جميع الخطط تتميز بالمرونة الكافية بحيث يتم الحفاظ على صحة الجميع بما فيهم العاملين في مجالي السياحة والطيران، مؤكدا أن جميع الإجراءات التي تمت في كل الوزارات مرنة.

استئناف السياحة بـ3 محافظات أول يوليو 

 

وأعلن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، استئناف حركة السياحة الوافدة إلى 3 محافظات، وهي جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح، بداية من أول يوليو المقبل، مشيرا إلى أن قدوم السائحين ليس قرارا مصريا فقط.

وأضاف خالد العناني، خلال كلمته بالمؤتمر، أنه تم وضع ضوابط المنشآت الفندقية، والتي جاء على رأسها عدم فتح أي فندق إلا بعد الحصول على شهادة السلامة الصحية والتراخيص من وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كل القرارات تجاه أي مخالفة في الفنادق.

وفيما يخص الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إقامة أحد الفنادق لحفل جماعي، أوضح وزير السياحة والآثار، أنه تم إيقاف نشاط الفندق وإيقاف ترخيص المدير، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة على أي فندق يخالف الضوابط.

 استئناف الرحلات الجوية أول يوليو 

 

أعلن الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، استئناف الرحلات الجوية وحركة الطيران في جميع المطارات المصرية، ابتداء من الأول من يوليو المقبل.

وأوضح عنبه، أن عودة الطيران سيكون تدريجيًا مع بعض الدول، مشيرا إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم المرور على جميع المطارات، مؤكدا أنه تم تعقيم كل الطائرات، وسيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، ويحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على متن الطائرة.

وأعلن منار عنبه، ضوابط تشغيل الأنشطة في المطارات، مشددا على ضرورة التزام الركاب بتوقيع إقرار في مطار المغادرة، مضيفا أنه يحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا المستجد فيها يصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة اختبار "pcr".