قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار إن بالنسبة لـ عودة الفنادق السياحية للعمل وإعادة التشغيلسيتم

وزير الطيران,السياحة,الصحة,نتيجة,الفنادق السياحية,إعادة تشغيل الفنادق السياحية

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 07:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"العناني" يوضح ضوابط التعامل مع الزوار داخل مطاعم الفنادق السياحية

خالد العناني وزير السياحة والآثار
خالد العناني وزير السياحة والآثار

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه بالنسبة لعودة الفنادق السياحية للعمل وإعادة التشغيل، سيتم زيادة المسافات بين الكراسي في مطاعم الفنادق، وإنه لن يسمح بالأوبن بوفيه في الفنادق، مشيرا إلى أنه سيتم قياس درجة حرارة رواد المطاعم قبل الدخول.



وأضاف وزير السياحة والآثار، خلال كلمة له في مؤتمر صحفي للإعلان عن ضوابط استئناف الرحلات الجوية واستقبال السائحين، أنه سيتم تقديم المأكولات في أطباق بلاستيك بقدر المستطاع، وإزالة المفارش الورق، متابعا: "لا حفلات جماعية، ولا شيشة داخل المنشآت الفندقية، بالإضافة إلى حظر إقامة الحفلات"، معلنا عن وجود ضوابط الأنشطة السياحية، وزيارة المواقع الأثرية والمتاحف وتعقيمها قبل فتحها للزيارة.

وشدد على عدم تجاوز الفوج السياحي لأكثر من 25 شخصا لحين إشعار آخر، وقيام شركات السياحة بتوفير الكمامات للسائحين، ووجود 200 زائر في المتاحف الكبرى كحد أقصى في الساعة، مثل متحف التحرير، و100 زائر في المتاحف الأخرى.

وأضاف خالد العناني، أنه تم وضع ضوابط المنشآت الفندقية، والتي جاء على رأسها عدم فتح أي فندق إلا بعد الحصول على شهادة السلامة الصحية والتراخيص من وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كل القرارات تجاه أي مخالفة في الفنادق.

وفيما يخص الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إقامة أحد الفنادق لحفل جماعي، أوضح وزير السياحة والآثار، أنه تم إيقاف نشاط الفندق وإيقاف ترخيص المدير، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة على أي فندق يخالف الضوابط.

استئناف الرحلات الجوية أول يوليو 

 

أعلن الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، استئناف الرحلات الجوية وحركة الطيران في جميع المطارات المصرية، ابتداء من الأول من يوليو المقبل.

وأوضح عنبه، أن عودة الطيران سيكون تدريجيًا مع بعض الدول، مشيرا إلى أنه خلال الفترة القادمة سيتم المرور على جميع المطارات، مؤكدا أنه تم تعقيم كل الطائرات، وسيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، ويحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على متن الطائرة.

وأعلن منار عنبه، عن ضوابط تشغيل الأنشطة في المطارات، مشددا على ضرورة التزام الركاب بتوقيع إقرار في مطار المغادرة، مضيفا أنه يحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا المستجد فيها يصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة اختبار "pcr".