أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي استمرار خطة صرف تكافل وكرامة لتخفيف التكدسات ومراعاة.. المزيد

فيروس كورونا,نيفين القباج,اخبار مصر اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,وزير التضامن,التضامن الإجتماعي

السبت 26 سبتمبر 2020 - 16:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غدًا.. التضامن تبدأ صرف مساعدات تكافل وكرامة  

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، استمرار خطة صرف تكافل وكرامة؛ لتخفيف التكدسات ومراعاة التباعد وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والذي انتشر في البلاد مؤخرًا، بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية، ديسمبر الماضي، وانتقاله إلى باقي دول العالم، بحيث يتم توزيع مستفيدي تكافل وكرامة على مرحلتين.



وتبدأ المرحلة الأولى، غدًا الإثنين، بصرف مساعدات برنامج كرامة للمستفيدين من البرنامج، والذين يبلغ عددهم أكثر من مليون مستفيد، ويستمر الصرف لهم يومي الإثنين والثلاثاء 15و16 يونيو.

ويتم الصرف للمرحلة الثانية من مستفيدي تكافل، والذين يبلغ عددهم حوالي 2.5 مليون مستفيد، اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو وحتى نهاية الشهر، بالإضافة إلى مستفيدي كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الايام المخصصة لهم.

 

وكانت وزيرة التضامن، قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، وانتظام عمليات الصرف من خلال أكثر من 4 آلاف منفذ للبريد على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت الوزيرة، أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي؛ لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم .

وجدير بالذكر  أن  عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة يبلغ حوالي 3.6 مليون أسرة بما يشمل حوالي 15 مليون فرد، ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر حوالي مليار و385 مليون جنيه.

تفاصيل اجتماع وزيرة التضامن مع وفد الصيادين

وفي سياق آخر، استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وفدًا من النقابة العامة للصيادين بمحافظة كفر الشيخ؛ بهدف بحث آليات دعم فئة الصيادين ومد الحماية الاجتماعية لهم في ظل الظروف الراهنة وأزمة فيروس كورونا المستجد والتحديات الناجمة عنها.

وتعاونت وزيرة التضامن، مع كل ممثلي عمال الصيد وأصحاب المراكب لمد منظومة الحماية الاجتماعية لهم، مؤكدة على دعم الوزارة لعمال الصيد بكل الأوجه، خاصة في ظل الظروف الراهنة.

واستعرضت نيفين، حزمة برامج الحماية والدعم التي ستقدمها الوزارة لفئة الصيادين، حيث تم اطلاعهم على آلية التأمين الاجتماعي على عمال الصيد بمشروع اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، وأنه تم مراعاة التأمين على عمال الصيد على المراكب الشراعية من الدرجة الثالثة بهدف التخفيف الأعباء المالية عليهم، وتم إرسال مشروع اللائحة لمجلس الوزراء تمهيدًا لإصدارها.