يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إلى تنظيم بطولة بمشاركة أفضل الأندية الإفريقية من أجل.. المزيد.

الأهلي,مصر,المصريين,الزمالك,الرياضة,فيفا,الاتحاد الدولي لكرة القدم

السبت 26 سبتمبر 2020 - 04:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فيفا ينظم بطولة خيرية لدعم ضحايا كورونا

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، إلى تنظيم بطولة، بمشاركة أفضل الأندية الأفريقية من أجل جمع التبرعات لمواجهة الأضرار الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن بين هذه الأندية التي من المنتظر أن تشارك في البطولة، ناديي الأهلي والزمالك من مصر، والوداد والرجاء من المغرب.



وأوضح موقع كومبليت سبورت النيجيري، أن البطولة ستتكون من 16 فريقًا من الأندية الأكثر شعبية في القارة الأفريقية، للمساهمة في حل أزمة فيروس كورونا.

وأكد الموقع النيجيري، أن فيفا سينظم البطولة بعد الانتهاء من أزمة كورونا عندما يتم السماح بعودة الجماهير مجددًا إلى الملاعب.

أسماء الأندية المشاركة في بطولة الفيفا الخيرية

- الأهلي، الزمالك من مصر.

- الرجاء والوداد من المغرب.

- إنيمبا، إينوجو رينجرز من نيجيريا.

- الترجي التونسي.

- كايزر تشيفز، وأورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي.

- مازيمبي، وفيتا كلوب الكونغولي.

- أكرا هارتس أوف أوك الغاني.

- كمبالا سيتي الأوغندي.

- زيسكو يونايتد الزامبي.

- المريخ السوداني.

- جورماهيا الكيني.

وأكد فيفا، أن هذه البطولة سيتم تنظيمها في قارات أخرى خلال نفس التوقيت وستسمر لمدة شهر كامل، وتبدأ المسابقة بإقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب في دور المجموعات مثل بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

وختم الموقع النيجيري، أن الفيفا هو من سيدير الأموال المحققة من هذه البطولة، وسيكون الجهة المسئولة عن توزيع الجوائز والمكافآت المالية على الأندية، مع إقامة قرعة المسابقة في زيوريخ بسويسرا.

وزير الرياضة: 15 يونيو بداية فتح الأندية ومراكز الشباب

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد صرح في لقاء تليفزيوني بقناة أون تايم سبورت، بأنه عقد العديد من الاجتماعات مع كل أعضاء المنظومة الرياضية، وعلى رأسها اتحاد كرة القدم، مؤكدًا أنه عقد  اجتماعًا مع عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية.

وأضاف وزير الرياضة، نحن نسعى لعودة الأمور لطبيعتها بشكل تدريجي بداية من منتصف هذا الشهر، متابعًا، 15 يونيو سيشهد بداية فتح الأندية ومراكز الشباب، وندرك جيدًا أهمية كرة القدم ومكانتها الخاصة لدى المصريين.

واختتم أشرف صبحي حديثه قائلًا: من 15 حتى 30 يونيو ستكون فترة التجهيز لعودة النشاط، وفي بداية أغسطس المقبل الموعد الأنسب لعودة النشاط الرياضي، والأندية ستعود للتدريبات بداية يوليو وتحتاج شهر من أجل الإعداد لاستئناف النشاط.