تعرض المخرج ياسر سامي لأزمة صحية خلال الأيام الماضية وتم تداول الشائعات حول طبيعة مرضه كونه تم إصابته بفير

رمضان,سرقة,شهر رمضان,مسلسل,حفل,عمرو عبد الجليل,محمد رمضان,إصابة,محمود الليثي,نتيجة,ياسر سامي,مسلسل النهاية

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 01:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد معاناته خلال الفترة الماضية..

حقيقة إصابة ياسر سامي بكورونا

ياسر سامي
ياسر سامي

تعرض المخرج ياسر سامي، لأزمة صحية، خلال الأيام الماضية، وتم تداول الشائعات حول طبيعة مرضه، وإذا كانت تمت إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والذي ظهر في مصر مؤخرًا بعد تفشيه في العديد من دول العالم، وضرب الوسط الفني، فأصيبت به الفنانة رجاء الجداوي وإيمان العاصي وعبير فريد شوقي، أم لا.



إصابة ياسر سامي بفيروس كورونا

وأكد المونتير عمرو عاكف، في تصريحات صحفية له، اليوم الأحد، أن ما يعانيه المخرج ياسر سامي ليس نتيجة تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، ولكن بسبب التهاب رئوي حاد وهو يخضع للعلاج حاليًا بأحد المستشفيات.

وأوضح عمرو عاكف، أن ياسر سامي، بدأت أعراض المرض في الظهور عليه خلال الشهر الأخير من تصوير مسلسل النهاية، والتي بدأت بالإرهاق وضيق التنفس بسبب التصوير في مصانع الحديد والصلب.

 زفاف شقيقة ياسر سامي

واحتفل المخرج ياسر سامي مؤخرًا، بزفاف شقيقته ماهيتاب على الشاعر أحمد المالكي في حفل عائلي، بأحد الفيلات، مع الحتفاظ بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

آخر أعمال ياسر سامي

وكان آخر الأعمال التي قام المخرج ياسر سامي بتقديمها مسلسل النهاية، والذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي، وهو من بطولة يوسف الشريف وناهد السباعي وسهر الصايغ وعمرو عبد الجليل و محمود الليثي وأحمد وفيق، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف.

ياسر سامي والهجوم على النهاية

وتعرض مسلسل النهاية، خلال فترة عرضه، لكثير من الانتقادات، ونال المسلسل اتهامًا قاسيًا من قبل الروائي الجزائري الكبير واسيني الأعرج وعدد من الكتاب العرب المتضامنين معه، والذي نشر بيانًا أكد فيه أن هذا العمل سرقة موصوفة وفضيحة من عيار ثقيل، مشيرًا إلى لجوئه للتقاضي الدولي ضد العمل الذي يتشابه مع أحداث روايته "2084.. حكاية العربي الأخير"، والتي تدور أحداثها بعد خمسين عامًا حول مصير سكان آرابيا، بعد أن تم إبادة العرب ولم يبقى غير واحد يخضع لمحاولات طمس ذاكرته من قبل نجل مارشال أمريكي شارك بغزو العراق وتعرض للاحتراق.

وأشار الروائي الجزائري إلى أن المسلسل قد سرق نسبة كبيرة من أحداث روايته؛ ومنها شاشة الهولوجرام التي تظهر فيها زوجة المهندس، وكون البطل يعمل بمشروع للطاقة بعد نفادها وفكرة الصاروخ أيضًا الذي سيضرب العالم من قلعة المارشال.

من هو ياسر سامي

بدأ ياسر سامي دخوله للوسط الفني من خلال إخراجه للكليبات، ولم يقدم أعمال درامية سوى مسلسل نسر الصعيد مع الفنان محمد رمضان و النهاية مع يوسف الشريف.