برأت نيابة الأموال العامة مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب ضد بلاغات تركي.. المزيد

الأهلي,تركي آل الشيخ,النيابة العامة,أخبار الرياضة

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 03:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالمستندات| النيابة العامة تبرئ الأهلي من بلاغات آل الشيخ

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

برأت نيابة الأموال العامة، مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ضد بلاغات تركي آل الشيخ، رئيس نادي ألميريا الإسباني، ورئيس النادي الأهلي الشرفي السابق، مؤكدة أنه لا وجود لأي شبهات، تتعلق بجرائم العدوان على المال العام كما زعم تركي آل الشيخ.



وجاء في نص قرار النيابة العامة، أنه تم الانتهاء من التصرف في القضية باستبعاد شبهة جرائم العدوان المالي، وقيدت برقم 10 لسنة 2020.

ونشرت قناة الأهلي، المستندات التي تثبت براءة الأهلي من التهم التي وجهها له تركي آل الشيخ، في الفترة الماضية، ومطالبته برد أموال أخذتها إدارة الأهلي منه.

 

الأهلي يحذف إسم تركي الشيخ من الرئاسة الشرفية للنادي

أصدر النادي الأهلي، بيانًا رسميًا، لحسم الجدل في أزمة تركي آل الشيخ، رئيس نادي ألميريا الإسباني، التي افتعلت في الفترة السابقة بينه وبين محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة الأهلي.

وأشار الأهلي في بيانه أن هذا القرار جاء، لقناعة المجلس بدوره في تعزيز العلاقات التاريخية مع السعودية، فضلاً عما يرتبط النادي تاريخيًّا مع رموز المملكة، واحترامًا لتركي آل الشيخ كرجل مسؤول.

 

قرارات الأهلي في بيانه

1- قرر الأهلي، إلغاء قرار مجلس الإدارة، ورفع إسم تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي.

2- مخاطبة وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة.

 

3- اطلع المجلس على الاعتذار الكتابي المقدم من محمد سراج الدين، عضو مجلس الإدارة، عما سبق أن صدر منه من تجاوز ومخالفة قرار مجلس الإدارة بمنع أعضاء المجلس والعاملين بالإدارة التنفيذية والأجهزة الفنية والإدارية من تناول أخبار النادي والملفات المتعلقة بشؤونه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد المناقشة ورفض خروج محمد سراج الدين عن تقاليد النادي قرر المجلس قبول اعتذاره منظورًا إليه من صدوره في نطاق أسرة النادي مع توجيه اللوم وإنذاره بعدم تكرار مثل هذا الأمر مستقبلاً.