أخلت السلطات الإسرائيليةمنزل رئيس دولة الاحتلالالإسرائيلي رؤوفين ريفلين من العاملين فيه بعد اكتشاف.. المزيد

الاحتلال الإسرائيلي,رئيس الوزراء,وفاة,إصابة,الصحة,أمريكا,إسرائيل,كورونا,فيروس كورونا,اخبار العالم,اخر اخبار العالم,اخبار دولية

السبت 26 سبتمبر 2020 - 20:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد وصول كورونا له.. إخلاء منزل الرئيس الإسرائيلي

كورونا تصل لرئيس إسرائيل
كورونا تصل لرئيس إسرائيل

أخلت السلطات الإسرائيلية منزل رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين ريفلين من العاملين فيه، بعد اكتشاف إصابة أحدهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والذي ظهر في مدينة ووهان الصينية، ديسمبر الماضي، وسرعان ما انتقل إلى دول العالم، تاركًا خلفه آلاف الضحايا من مصابين ووفيات، ولم يفرق بين كبير وصغير أو رجل وامرأة.



وتم إخلاء منزل رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، من جميع الموظفين والعاملين به، كما تم إلغاء جميع الاجتماعات المقررة لريفلين وإعادة جدولتها في يوم آخر، وفقًا لمراسلة وكالة روسيا اليوم الروسية في الأراضي المحتلة.

وكان قد أعلن مكتب ريفلين الإعلامي، أمس، تسجيل إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى أحد الموظفين في إدارته.

كما ذكرت الرئاسة الإسرائيلية، أنها بدأت مشاوراتها مع وزارة الصحة الإسرائيلية للبدء في إجراءات الفحص لباقي الموظفين، وأيضًا للنظر في التدابير التي يمكن أن تطبق على الرئيس الإسرائيلي شخصيًا.

 

وأضافت روسيا اليوم، أن هذا جاء بعد إعلان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس السبت، عن إصابة 3 عناصر آخرين من الحرس الخارجي لمقر إقامة نتنياهو بفيروس كورونا.

وخلال الفترة الأخيرة، شهد إسرائيل ارتفاعات حادة في معدلات الإصابات بمرض كوفيد-19 في معدلها اليومي، ما دفع سلطات الاحتلال إلى وقف عملية تخفيف القيود العامة المفروضة بسبب انتشار الفيروس.

وسجلت إسرائيل، أمس السبت، 177 إصابة جديدة، ليصل إجمالي لعدد الإصابات إلى 18972، بينها 300 وفاة.

آخر مستجدات فيروس كورونا فى العالم

قدم وزير الصحة في تشيلي خايمي ماناليش، أمس السبت، استقالته بسبب وصول حالات الوفاة بها إلى 231 حالة أمس السبت، بالإضافة إلى 6503 حالات إصابة بفيروس كورونا.

وبشكل فوري تم تعيين إتريكي باريس العميد السابق لكلية الطب في منصب وزير الصحة، وصرح رئيس دولة تشيلي سيباستيان بينيرا، أن المهمة الأولى للوزير باريس ستكون مكافحة فيروس كورونا لكنه مكلف أيضًا بمهمة إصلاح النظام الصحي العام والخاص.

 

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم إلى 7 ملايين و714 ألفًا و237 حالة إصابة، ووصل إجمالي الوفيات في العالم إلى 427 ألفًا و578 حالة وفاة فى العالم.