قامت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ بتعقيم لجان امتحاناتالثانوية العامة ضمن الإجراءات الوقائية.. المزيد

محافظ,كفر الشيخ,الإنتاج الحربي,المنوفية,الأمن,التعليم,الامتحانات,امتحانات الثانوية العامة

السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

استعدادا للامتحانات..

تعليم كفر الشيخ تتسلم بوابات تعقيم طلاب الثانوية العامة

كفر الشيخ تتسلم بوابات الثانوية العامة
كفر الشيخ تتسلم بوابات الثانوية العامة

قامت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، بتعقيم لجان امتحانات الثانوية العامة، ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخدها الدولة لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي انتشر في العالم مؤخرًا، وفقًا لتعليمات رئاسة الوزارء، وذلك بقيادة الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.  



وتسلمت مديرية التربية والتعليم، اليوم، أول دفعة من بوابات التعقيم الإلكترونية، والتي سيتم استخدامها لتعقيم طلاب الثانوية العامة، خلال مارثون الامتحانات، فضلًا عن وصول البوابات للمدارس وتسليمها وتركيبها، بإداراتي شرق كفر الشيخ وغرب كفر الشيخ التعليمية.

وتفقدت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أعمال تركيب البوابات بلجان مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وعلي عبد الشكور للغات، وعلي عبد الشكور للتعليم الاساسي، والمدرسة الثانوية التجارية، ومدرسة النور للمكفوفين.

كما تفقدت استمرار أعمال التطهير والتعقيم، وحجرات العزل باللجان، بالإضافة لتوفير المطهرات بدورات المياه، ومتابعة حجرات الزائرة الصحية، للتأكد من الانتهاء من تجهيزها بكافة الأجهزة المتاحة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور سلامة الويشي، المدير العام للتعليم العام، وغادة النحاس، مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء، وهاني حمدان، منسق المنصة وعد من قيادات المديرية والإدارات التعليمية، ومدراء المدارس.

المنوفية تتسلم بوابات تعقيم طلاب الثانوية 

وكانت محافظة المنوفية، قد استلمت الدفعة الأولى لتعقيم لجان الثانوية العامة، وتفقدها اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بمدرسة الشهيد النقيب أحمد عبد الرحيم السرسي بشبين الكوم، قبل  توزيعها على اللجان المختلفة بنطاق محافظة المنوفية، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لأداء امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

واستقبل محافظ المنوفية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، والذي أكد على أن بوابات التعقيم من إنتاج مصنع 999 الحربي التابع لوزارة الإنتاج الحربي وسوف يتم توزيعها بواقع 2 بوابة لكل لجنة، موضحًا أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في المنوفية 32 ألف و305 طلاب، موزعين على 101 لجنة أساسية و19 لجنة احتياطية.

وأوضح وكيل وزارة التعليم بالمنوفية، أنه تم تجهيز اللجان وتوزيع الطلاب بواقع 14 طالب وطالبة بحد أقصى بكل لجنة ومراعاة المسافات البينية بينهم حرصًا على صحتهم سلامتهم، وتم التنسيق مع مديرية الأمن بشأن تأمين أعمال الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة على مدار 24 ساعة، وكذا التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية لتوفير المستلزمات الوقائية الكافية، والتعقيم اللازم للطلاب والعاملين وتوفير طبيب وممرضة بكل لجنة.