تسبب فيروس كورونا المستجد في إغلاق مركزا تجاريا شهيرا بشارع الأمير محمد بن عبد العزيز بالسعودية حيث أغلقت أم

اخبار السعودية اليوم

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 23:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد مخالفته للإجراءات الاحترازية..

إغلاق مركز تجاري شهير في السعودية

 أغلقت أمانة محافظة جدة في السعودية، أمس السبت، مركز تجاري شهير بشارع الأمير محمد بن عبد العزيز بالسعودية، وذلك لعدم التزامه بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد وصول إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة إلى 123308 إصابات، بالإضافة إلى 932 وفاة.



السعودية ترصد تجمعات داخل السوق 

ورصد مراقبو بلدية العزيزية تجمعات داخل السوق مع عدم الالتزام بالتباعد الجسدي، وعدم ارتداء الكمامات، إضافة إلى عدم وجود أي تنظيم من مسؤولي المركز للحد من التجمعات، الأمر الذي أدى إلى  إغلاقه.

ويذكر أن وزارة الداخلية السعودية، حددت عقوبات في حال عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وسماحها بأي تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات، على أن تكون قيمة العقوبة 5000 ريال عن كل شخص زاد على الأعداد المنصوص عليها، بما لا يزيد على 100000 ريال، فيما ينص النظام على مضاعفة العقوبة في حال التكرار على النحو الموضح في جدول مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

حالات كورونا في السعودية

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس السبت، عن تسجيل 39 وفاة و3366 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشيرة إلى تعافي 1519 حالة من الوباء.

وكشفت الوزارة أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة وصل حتى الآن، إلى 123308 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات بالإجمال 932.

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الصحة السعودية إن 1519 مصابًا تماثلوا للشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع عدد المتعافين من عدوى كورونا في عموم المملكة إلى 82548.

وكانت وزارة الصحة السعودية نصحت المخالطين لحالات مصابة بفيروس كورونا، بضرورة الالتزام بتعليمات الأطباء المعالجين حتى في حالة عدم ظهور أعراض عليهم، وذلك في إطار حملة نعود بحذر، والتي تقودها السلطات الصحية في المملكة بهدف تخفيف القيود التي فرضت بسبب تفشي الوباء.

ومن جانبها أشارت وزارة الإعلام السعودية،  إلى أن المؤتمر الصحفي لعرض مستجدات فيروس كورونا المستجد، ستم عقده 3 مرات أسبوعيًا، الأحد والثلاثاء والخميس، وذلك وفق وسائل إعلام سعودية.